حركة الائتلاف الوطني: فتح  فجرت الثورة الفلسطينية واسست مراحل نضالية مشرفة

رام الله - دنيا الوطن
اكدت حركة الائتلاف الوطني الفلسطيني  في بيان لها "ان  انطلاقة الثورة الفلسطينية اسست مراحل مشرفة من النضال الوطني وشكلت حالة وطنية متقدمة في  العمل والقرار الوطني الفلسطيني، والحفاظ على استقلال القرار الوطني وتجنب كافة القرارت الدولية  ، حيث ان  انطلاقة حركة
فتح اسست زخماً وطنياً  لباقي فصائل  العمل الوطني التي تناضل من اجل استقلالية القرار الوطني بعيدا عن اي اجندات او معادلات اقليمية".

سيما وقالت الحركة " ان انطلاقة حركة فتح في عامها 54 للتأسيس والانطلاقة بمثابة انطلاقة للثورة الفلسطينية وقداحة الشرارة الاولى للثورة الفلسطينية".

وتابعت الحركة "ان انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح  كانت اول من اسس للشراكة الوطنية وادارة  ميادين الثورة الفلسطينية بشكل موحد ضد عنجهية الاحتلال ، واسست منظمة التحرير الفلسطينية وحافظت على صمودها ورفعة قضيتنا الوطنية" .

وتقدمت حركة الائتلاف الوطني الفلسطيني ممثلة بأمينها العام الرفيق محمد مقداد وقيادة وكوادر الحركة  من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ومن السيد الرئيس محمود عباس واعضاء اللجنة المركزية وقيادة وكوادر الحركة، بأحر التهاني  في هذا العيد الوطني الكبير  الذي يعتبر
انطلاقة للثورة الفلسطينية التي تعتبر فيه حركة فتح رافدا من روافد الثورة الفلسطينية

وشددت الحركة على ضرورة اتمام المصالحة الوطنية واعادة ترتيب البيت الفلسطيني للحفاظ على الثوابت الوطنية ومقدساتنا الدينية، لاسيما ان اصطفافها خلف منظمة التحرير الفلسطينية وتحت مظلتها الوطنية يعتبر حماية للمشروع الوطني.

وثمنت الحركة الدور الوطني الذي  تمارسه في مختلف الساحات الاقليمية لدعم القضية الوطنية في تصديها للعنجهية الامريكية ودعهمها للارهاب الاسرائيلي وشرعنة بناء المستوطنات اضافة  لفرضها العقوبات الدولية على السلطة الفلسطينية  بما في ذلك تجريم المقاومة الفلسطينية.

ودعت الحركة في ذكرى انطلاقة حركة فتح، كافة القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني بالانضواء تحت ظلال منظمة التحرير الفلسطينية كونها البيت الفلسطيني الكبير لكافة التوجهات والاطياف الفلسطينية ، من اجل التصدي لكافة المشاريع التصفوية التي تهدف الي تصفية قضيتنا الوطنية.