منظمة التحرير الفلسطينية: (700) حاجز وعائق لجيش الاحتلال يمارسون عليها ساديتهم

رام الله - دنيا الوطن
تواصل سلطات الاحتلال نصب الحواجز العسكرية الثابتة، والعديد من الحواجز الفجائية المتنقلة، وبوضع المعيقات المحسوسة داخل المدن الفلسطينية وعلى الشوارع التي يسلكها المواطنون في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى امتداد جدار الفصل العنصري، بهدف اذلالهم وايقاع العقاب الجماعي عليهم.

وقالت الدائرة في بيان صحفي صدر عنها اليوم، أن هذه القيود تتيح لقوة الاحتلال الغاشم قهر الفلسطينيين بالسيطرة على حركتهم ومنعهم من الوصول إلى الكثير من أنحاء الضفة الغربية، طبقًا لاعتباراتها ومصالحها، من خلال الانتهاك الجارف لحقوق شعبنا الفلسطيني.

وأضافت الدائرة أن عمليات التفتيش المستمرة التي يقوم بها جنود الاحتلال على تلك الحواجز، تستفز المواطنين لتعمد الجنود اهانتهم بايقافهم لفترة طويلة والاعتداء عليهم بالضرب والشتائم وفي بعض الأحيان إطلاق النار بهدف القتل.

        وأوضحت الدائرة أن هناك ما يزيد عن (700) حاجز ثابت ومتنقل منها (140) حاجزًا عسكريًا دائماً  في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة الى مئات الحواجز المتنقلة الفجائية التي تنصب في أوقات مختلفة تحتجز المواطنين لساعات طويلة.

        وأضاف البيان أن سلطات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من سلوك العديد من الشوارع في الضفة الغربية في حين تكون مفتوحة أمام المستوطنين، اضافة الى البوابات التي اقيمت على امتداد جدار الفصل العنصري والتي لا يسمح للفلسطينيين بالمرور منها الا بتصاريح خاصة من سلطات الاحتلال.

وأشارت الدائرة الى أن هذه السياسة العنصرية تتنافى مع مبادئ القانون الدولي الإنساني وتعد انتهاكا صارخا لحق الإنسان في التنقل بحرية، وتؤثر سلبًا على حياة المواطنين الفلسطينين، وتعد عقابًا جماعيًا محظورًا.