نادي خريجي الفاضلية ينظم حفلاً لتوزيع منح دراسية وافتتاح مختبر حاسوب

نادي خريجي الفاضلية ينظم حفلاً لتوزيع منح دراسية وافتتاح مختبر حاسوب
رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي خريجي مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية، وتحت رعاية كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وبمشاركتهما حفلاً لتوزيع (84) منحة على طلبة مدرستي الفاضلية والعدوية الثانويتين ، بالإضافة لافتتاح مختبر الحاسوب بتمويل من النادي، وبالتعاون مع لجنة ضريبة التربية والتعليم (المعارف) ومدرسة الفاضلية .

جاء الحفل بحضور كل من قائد المنطقة العميد زاهي سعادة وممثلي الأجهزة الأمنية، ود. أكرم جراب رئيس مجلس إدارة بنك القدس، والمهندس عبد الفتاح الصويص، وخيري كتانه من نادي خريجي الفاضلية، وأمين سر حركة فتح إقليم طولكرم حمدان سعيفان، ورئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم د. سلامه سالم، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، ومدير تربية طولكرم سلام الطاهر ومدراء المدارس والمعلمين و والطلبة المشمولين بالمنحة وذويهم،وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأكد المحافظ أبو بكر على أن الرئيس محمود عباس " أبو مازن" يدعم مثل هذه المبادرات ويثمنها عالياً ، مشيداً بسياسة الحكومة برئاسة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله لتطوير التعليم والانطلاق به نحو الأفضل، ومن خلال جهود وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير د. صبري صيدم وطاقم الوزارة وكادرها، وما تبذله مديرية التربية والتعليم العالي بطولكرم، إضافةً إلى تعاون المجتمع المحلي ورجال الأعمال الكرميين المتواجدين داخل الوطن وخارجه.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن المبادرة والدعم السخي من نادي خريجي الفاضلية، عبر تقديم المنح الدراسية لطلبة الفاضلية، وطالبات العدوية، وتطوير هذه المبادرة لتشمل طلاب آخرين على مستوى المحافظة ، موضحاً بأن هذا النموذج الراقي والعظيم لا يتم للمرة الأولى، بل بات نهجاً على مستوى محافظة طولكرم، مشدداً على دور لجنة ضريبة التربية والتعليم (المعارف) من خلال التعاون ودعم المدارس، والشراكة في تأهيل مختبر الحاسوب في مدرسة الفاضلية.

وتحدث المحافظ أبو بكر عن مكانة طولكرم، باعتبارها محافظة الإبداع والتميز والعلم، والثقافة، وخاصة أن هذه المكانة محفوظة من خلال إبداع طلبتنا وتميزهم في كافة المجالات.

من جانبه شدد صيدم على أهمية افتتاح هذا المختبر الذي يجسد رؤية الوزارة بتعزيز رقمنة التعليم، منوهاً بأن توزيع هذه المنح على الطلبة يعد محوراً أصيلاً من محاور الوفاء والأصالة للوطن وقطاع التعليم، مشيداً بنادي خريجي المدرسة ومبادرته بتقديم المنح، داعياً لتعميم هذه التجربة، مثمناً في الوقت ذاته تميز المدرسة التي "خرجت جيلاً من الشرفاء والأوفياء".

وأضاف صيدم:"إسرائيل تقارع مدارسنا ليس لأن فيها مفاعلاً نووياً، بل لأن فيها رسالة للعلم والإبداع"، متطرقاً إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق القطاع التعليمي.

وثمّن الوزير دور القيادة الفلسطينية والحكومة ورعايتهم لمسيرة العلم والبناء، مشيداً أيضاً بدور محافظة طولكرم وتكاتف المؤسسات المختلفة في المحافظة لدعم قطاع التعليم.

من جهته، أشار م. يعقوب إلى ما تقوم به البلدية من مساهمات وجهود لخدمة التعليم على مستوى المحافظة، والتي تشمل صيانة المدارس ودعم برامج الوزارة التطويرية ومنها رقمنة التعليم، معبراً عن شكره للوزارة وقيادتها لدعمهم ورعايتهم مسيرة العلم والبناء.

ولفت إسعيفان إلى دور هذه المدرسة ومحافظتها على رسالة العلم والتميز، مشيداً بدور وزارة التربية وقيادتها لعملهم بشكل دؤوب للرقي بقطاع التعليم؛ وأن الوزارة جسدت فعلاً أنها وزارة دفاع حسب وصفه، مثمناً دور نادي خريجي المدرسة ودعمه للقطاع التعليم.

وتطرق م. عبد الفتاح الصويص في كلمة النادي، إلى معايير وغايات هذه المنح، وتوزيعها وفق أولويات محددة، مستعرضاً المساعدات التي يقدمها النادي لتطوير مرافق المدرسة والبيئة التعليمية فيها، مثمناً التعاون الكبير لوزارة التربية ورعايتها الدائمة لمسيرة التعليم.

و أشاد مدير مدرسة الفاضلية نزيه الجمل بدور محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وجهود وزارة التربية ورعايتها لقطاع التعليم وخلق البيئة المحفزة للطلبة، مثمناً الدعم المقدم من نادي خريجي المدرسة، مؤكداً مواصلة تحقيق التميز في هذه المدرسة.

ونيابةً عن الطلبة المستفيدين من المنحة، ألقى الطالب عبد الكريم غزال كلمة شكر فيها المحافظ أبو بكر ووزارة التربية والنادي وكل الداعمين للمدرسة وطلبتها، مؤكداً أن الاستثمار في التعليم بما يحقق الغايات المنشودة للشعب الفلسطيني للوصول إلى الحرية والاستقلال.