NAC تستحوذ على KMD أكبر شركة دنماركيّة في مجال تكنولوجيا المعلومات

NAC تستحوذ على KMD أكبر شركة دنماركيّة في مجال تكنولوجيا المعلومات
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "إن إي سي" ("إن إي سي") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6701) عن الاستحواذ على "كيه إم دي هولدينج"، الشركة القابضة التابعة لشركة "كيه إم دي إيه/ إس" ("كيه إم دي")، أكبر شركة دنماركيّة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتقوم "إن إي سي" بالاستحواذ على "كيه إم دي" مقابل نحو 8 مليار كرونة دنماركيّة من "أدفانت إنترناشونال"، واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها خبرة في مجال الأسهم الخاصة. ومن المُتوقع  استكمال صفقة الاستحواذ بنهاية فبراير من عام 2019.

تُعدّ "إن إي سي" شركة رائدة في مجال دمج تكنولوجيا المعلومات والشبكات التي تعود بالفائدة على الشركات والأفراد حول العالم. وسيساهم هذا الاستحواذ بتسريع أعمال السلامة العالميّة من "إن إي سي"، التي جعلتها محرّكاً للنموّ في خطّتها متوسّطة الأمد والتي تمتد على ثلاثة أعوام للإدارة، "خطّة الإدارة المتوسّطة الأمد لعام 2020"، وهي تسعى إلى الانتقال نحو أعمال الخدمات التي تلجأ إلى منصّات قابلة للنشر على نطاق شامل. وتقوم "إن إي سي" أيضاً بتوسيع نطاق أعمالها من خلال استخدام تقنيات المقاييس البيومتريّة المتقدمة والذكاء الاصطناعي من أجل تطوير مجالات تشمل السلامة العامة، والحكومة الرقميّة، والنقل الذكيّ. ويتمّ تطبيق هذه المبادرات بموجب برنامج "إن إي سي للمدن الأكثر أماناً"، الذي يدعم الوصول إلى مدن آمنة ومطمئنة وفعالة ومتساوية.

وتقدّم "كيه إم دي" بشكلٍ خاصّ برمجيّات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في الدنمارك من خلال نماذج أعمال تولّد أرباحاً مستمرّة وعلى أساس متكرّر، مثل عروض البرمجيّات كخدمة. وتتمتّع "كيه إم دي" بشكلٍ خاصّ بقاعدة عملاء قويّة بين الحكومات المركزيّة والمحليّة، كما تملك مجموعة واسعة من البرمجيّات لدعم رقمنة الدنمارك، التي كانت الدولى الأعلى ترتيباً ضمن "استبيان الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونيّة في عام 2018"، الذي أعلنت عنه إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصاديّة والاجتماعيّة. وبالإضافة إلى ذلك، تتمتّع "كيه إم دي" بسجل ناجح في مجال تنفيذ عمليات الدمج والاستحواذ الناجحة، مما سمح لها بتوسيع عروض خدماتها في عدد من الأسواق العمودية المتخصّصة.

وقال تاكاشي نينو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إن إي سي"، في هذا السياق: "تُعتبر الدنمارك والمملكة المتحدة قدوتَين أوروبيّتَين في مجال تطبيق تدابير الحكومة الرقميّة الموحدة من أجل تحسين الخدمات الإداريّة وخفض التكاليف. ومن خلال هذا الاستحواذ، ستحصل ’إن إي سي‘ على نموذج أعمال يستفيد من المنصّات في نطاق الحكومة الرقميّة بهدف توسيع الأعمال من أوروبا الشماليّة إلى كامل أوروبا والعالم."

من جانبها، قالت إيفا بيرنيكي، الرئيسة التنفيذيّة لشركة "كيه إم دي"، في هذا السياق: "تعدّ هذه اللحظة تاريخيّة بالنسبة إلى ’كيه إم دي‘. إذ سيساهم انضمامنا كجزءٍ من ’إن إي سي‘ بمنح ’كيه إم دي‘ منصّة جديدة وقويّة للتطوير الاستراتيجي لأعمالنا. تقوم ’إن إي سي‘ بتطوير تقنيّات متطوّرة، وهي تتمتّع بمؤسّسة عالميّة ذات قدرات هائلة. وتُعدّ ’إن إي سي‘ علامة رائدة حول العالم وتتمتّع مثلنا بتاريخ قويّ في مجال تطوير المجتمع من خلال التكنولوجيا. وتركّز شركة ’إن إي سي‘ على حلول للمجتمع، ونحن نفتخر بأنّها تعترف بقدراتنا على هذا الصعيد. وإنّنا نتطلّع إلى العمل معاً لتحقيق أهداف مشتركة جديدة وتصنيع منتجات أفضل لعملائنا."

تعتبر "إن إي سي" الاستحواذ متوافقاً مع طموحاتها الاستراتيجية ضمن القطاع العام. وتتمتّع "كيه إم دي" بخبرة متينة وحافظة قويّة من البرمجيّات في هذا القطاع من السوق. وتملك تقنيّات إن إي سي" وبرمجيّات "كيه إم دي" الكثير من فرص التآزر، وسيستفيد الطرفان من تبادل ودمج المنتجات، والمعرفة، والكفاءات. وتتوقّع "إن إي سي" أن تكون كلّ من تقنيّاتها المتطوّرة في مجال الذكاء الاصطناعي "إن إي سي ذي وايز" وتقنيّاتها في مجال المقاييس البيومتريّة "بايو-إيديوم" من المجالات الرائعة للتعاون المشترك.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم "إن إي سي" بتعزيز الامتداد العالمي لبرمجيّات "كيه إم دي" عبر استخدام قنوات المبيعات الخاصة بمجموعة "إن إي سي"، بما في ذلك المبيع المشترك للبرمجيّة بين "كيه إم دي" وشركة "نورثجيت بابليك سورفيسيز المحدودة" التي تتّخذ من المملكة المتحدة مقرّاً لها، والتي استحوذت عليها "إن إي سي" في يناير 2018.

ستستمرّ "إن إي سي" بتعزيز تطوير تقنيّاتها وحلولها الأساسيّة، بالتزامن مع الاستحواذ على مجموعات جديدة من قواعد العملاء، ومصادر التسليم، والتقنيّات الأساسية، ونماذج الأعمال، من خلال عمليّات الدمج والاستحواذ والشراكات لتوسيع أعمال الحلول الاجتماعيّة بشكلٍ إضافي، والتركيز على أعمال السلامة، وتحسين الأرباح.

التعليقات