الحكم المحلي وهيئة تسوية الأراضي والمياه تبحثان عدداً من القضايا المشتركة

الحكم المحلي وهيئة تسوية الأراضي والمياه تبحثان عدداً من القضايا المشتركة
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه، رئيس سلطة الأراضي القاضي موسى شكارنة، عدداً من القضايا المشتركة بين الوزارة والهيئة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقد في مقر الوزارة اليوم الأحد، بحضور الوكيل المساعد للشؤون الهندسية أحمد غنيم، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، وقاضي التسوية محمد غانم، ومدير عام التسوية عبد الله الديك، والمدراء العامين في الوزارة والمديريات، وطواقم الهيئة، وأعضاء اللجنة الفنية المشتركة.

بدوره، أكد الأعرج أهمية دور الهيئة، وما تقوم به من أعمال تسوية في العديد من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية هذا المشروع في الحفاظ على الأرض، وتثبيت ملكيتها وضمان صون الحقوق لأصحابها.

من جانبه، أشاد شكارنة بالتعاون الإيجابي والبناء الملموس من قبل الوزارة وطواقمها في المديريات مع طواقم الهيئة، مؤكداً أن العلاقة تشاركية تكاملية بين الطرفين، وتهدف لإنجاز العمل المطلوب بدقة ومهنية عالية.

هذا وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا التي تتعلق بأعمال التسوية وعلاقتها بالمخططات الهيكلية وأعمال التنظيم، حيث طرحت مجموعة من القضايا التي تواجه الفنيين والقانونيين، وجرى الاستماع إلى الآراء القانونية والفنية من أصحاب العلاقة.

وتم الاتفاق على ضرورة استمرار انعقاد اللجنة الفنية المشتركة وبشكل دوري لمعالجة كافة الإشكاليات والقضايا العالقة.