3 خطوات سحرية لتنظيف اللحاف في الشتاء

3 خطوات سحرية لتنظيف اللحاف في الشتاء
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يقدم موقع doityourself خطوات سريعة للتعامل مع غسيل اللحاف وغطائه وتنظيفهما في الشتاء، لكي لا ترهق السيدات نفسها كثيرا فى غسيل الأغطية بدون جدوى .

الغطاء والتعليمات :
- بداية حتى يتم تنظيف اللحاف وغسل غطائه، يجب إزالة الغطاء وفصله عن اللحاف بفتح الأزرار والسوستة التي تحكم وضع اللحاف بداخله، وسحبهما بعيدا عن بعض.

- لابد من التحقق داخل غطاء اللحاف وفحص أية علامات تشير إلى إمكانية غسله أم لا، والتعرف على طريقة الغسيل الصحيحة ودرجة حرارة المياه المناسبة له، وإذا أمكن غسله في الأوضاع العادية فلابد أن يكون غطاء اللحاف قادرًا على التعامل مع أعلى سرعة دوران في الغسالة دون تضرر.

- قبل غسيل غطاء اللحاف، يجب التعرف إذا كانت أزراره والسوستة تغلق أثناء الغسيل أو يجب فكها تماما حتى يتم الحفاظ عليها دون قطع أو تلف خلال دورات الغسيل.

- ثانيًا الغسيل:
يوضع غطاء اللحاف في الغسالة كما هو مخصص له مع إضافة المنظفات الخاصة بالغسيل، مع ضرورة وضع مطهر ومنعم القماش في الغسالة من أجل الشطف النهائي، لمزيد من الانتعاش والرائحة العطرة.

كما يمكن الاتجاه للغسيل اليدوي في حالة ذكر ذلك في تنظيف الغطاء، فعند القيام بغسل الغطاء باليد، يفضل استخدام وعاء كبير أو حوض وضع به الغطاء ويتم غمره تماما بالماء الدافئ والمسحوق وينقع قليلا ثم يفرك ليتم شطفه في النهاية مرتين على الأقل بمياه نظيفة، مع وضع منعم الملابس في آخر شطف.

- ثالثا التخزين والاستخدام:
في حالة عدم وضع غطاء اللحاف مرة أخرى على سريرك، يجب الضغط عليه بعناية قبل تخزينه لطيه بطريقة صحيحية حتى لا ينكمش.​

أما في حالة الاستخدام تفتح الأزرار والسوست لوضع اللحاف بطريقة التركيب الصحيحة وإدخاله في جميع الأركان، والتأكد من وضعه بالتساوي داخل الغطاء ومن ثم غلق الأزرار والسوست، ثم ينفض ويطوى ويوضع على السرير.

التعليقات