تربية بيت لحم تستضيف ورشة عمل لديوان الرقابة المالية والإدارية

تربية بيت لحم تستضيف ورشة عمل لديوان الرقابة المالية والإدارية
رام الله - دنيا الوطن
افتتح أ.سامي مروّة مدير مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم ورشة عمل بالتعاون مع ديوان الرقابة المالية والادارية ممثلا بالاستاذ يوسف حنتش رئيس وحدة التخطيط وعهد ابو عمشا مسؤولة العلاقات المحلية وسمر دويكات
مدير دائرة التدريب واستهدفت الورشة** رؤساء الأقسام وعدد من موظفي المديرية.

وتمحورت الورشة حول التعريف بآليات عمل و صلاحيات ديوان الرقابة المالية والإدارية وآليات متابعة القضايا الإدارية والمالية وفق معايير محددة بالإضافة الى أنواع الرقابة التي يمارسها الديوان والقيم الجوهرية للديوان. 

وفي هذا السياق, رحب مروّة بوفد ديوان الرقابة المالية والإدارية مؤكدا على حرص مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم للتعاون مع الديوان تعزيزاً لدورها في الشفافية والمساءلة بهدف تطوير أداء المؤسسات. 

كما شدد مروّة على ضرورة تضافر الجهود وتكامل المسؤولية الاجتماعية لشريحة واسعة من المؤسسات الشريكة لتفعيل الإجراءات الكفيلة بتطوير الأداء وصولاً للحكم الرشيد.

بدوره, قدم أ.يوسف حنتش رئيس وحدة التخطيط في ديوان الرقابة المالية والإدارية عرضاً تعريفيا بعمل الديوان مشيرا الى أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون بين الديوان ووزارة التربية والتعليم العالي, كما شكرت أ. عهد ابو عمشا حفاوة وحسن الاستقبال من مديرية التربية والتعليم العالي.