وزير العمل العراقي: عازمون على توسيع شمول الفقراء بالإعانات الاجتماعية

وزير العمل العراقي: عازمون على توسيع شمول الفقراء بالإعانات الاجتماعية
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية وكالة الدكتور باسم عبد الزمان اهمية وضع سقف زمني لحل جميع معوقات عمل اقسام الحماية الاجتماعية، منوها خلال ترؤسه اجتماعا موسعا لمديري اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات يوم السبت الموافق ٢٠١٨/١٢/٢٩ الى ضرورة عقد ورشة عمل موسعة تتناول كيفية تعديل بعض فقرات قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ من اجل التوسع في شمول الفقراء. 

واستمع الوزير الى العديد من المداخلات والاستفسارات والمشاكل التي تعترض عمل الأقسام وخاصة المتعلقة منها بالبحث الاجتماعي، داعيا الى اهمية ايجاد الحلول والمعالجات المناسبة مع الجهات المعنية ضمن سقف زمني محدد. 

وبين ان الوزارة جادة خلال المدة المقبلة في موضوع حسم الامور الفنية التي ترافق عملية اجراء البحث الاجتماعي للأسر والفئات المشمولة المستحقة للإعانة فضلا عن معايير استمارة البحث الموضوعة بالتنسيق مع وزارة التخطيط مؤكدا الالتزام القانوني والإنساني من قبل الوزارة تجاه الفئات الضعيفة من المجتمع. 

وشدد الوزير على اهمية التعاون مع الحكومات المحلية وإبعاد ملف الحماية الاجتماعية عن اية جهة والعمل بروح الفريق الواحد.يذكر ان الاجتماع جرى بحضور المديرين العامين لهيئة الحماية الاجتماعية.


التعليقات