شهيدان وإصابة 3 إسرائيليين وعملية و101 مواجهات

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطينيين وإصابة العشرات، فيما أصيب 3 إسرائيليين، وشهد الأسبوع على 101 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها محاولة دهس، كما تضمنت المواجهات تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.

ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة، استشهد الشاب كرم محمد نعمان فياض (26 عاماً) برصاص الاحتلال شرق خانيونس.

كما أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في قطاع غزة، إضافة لعشرات حالات الاختناق، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في عزون، ومستوطنة سدوت هنيغف، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها إطلاق صاروخ باتجاه مستوطنة ناحل عوز.

ويوم الخميس ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة باتجاه قوات الاحتلال في منطقة كوبر، ومستوطنة بيتار عيليت، ومستوطنة نتيفوت، وأحصيت 9 نقاط مواجهة.

وشهد الأربعاء إصابة فلسطيني بجراح طفيفة بعد محاولته تنفيذ عملية دهس على حاجز حوارة جنوبي نابلس، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في كيبوتس بئيري، ووادي الحرامية، وذلك ضمن 16 مواجهة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما أصيب مستوطنين بالحجارة أحدهما في تقوع والآخر في مستوطنة كوخاف هشاحر، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في سلوان، عزون، ومخيم العروب وذلك ضمن 12 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب 18 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما أعلن عن إصابة مستوطن بعد رشق حافلة له بالحجارة قرب باب الساهرة بالقدس، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في سلوان، وذلك ضمن 23 نقاط مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مستوطنة مابو دوتان، عزون.

ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في منطقة مخيم العروب، ومستوطنة مجداليم، وذلك ضمن 17 مواجهة.


وأما السبت، فقد استشهد أيمن منير محمد شبير (18 عامًا) من دير البلح متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شرق البريج يوم الجمعة 21/12/2018، فيما أصيب مستوطن رشقًا بالحجارة قرب حزما شرقي القدس، كما ألقى شبان فلسطينيين زجاجاتهم الحارقة باتجاه حاجز مخيم قلنديا، سلوان، راس العامود، مستوطنة أشكول، ومستوطنة معاليه أفرايم، فيما رصدت 10 مواجهات في الضفة الغربية وغزة.