اتحاد المزارعين يثمن قرار الحكومة بمنع استيراد الخضار والفواكة والدواجن من اسرائيل

رام الله - دنيا الوطن
ردا على قرار وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الاخير بمنع استيراد الخضار والفواكة من الضفة الغربية، اصدرت الحكومة الفلسطينة اليوم قرارا جريئا بمنع استيراد الخضار والفواكة والدواجن من دولة الاحتلال .

وثمن اتحاد المزارعين الفلسطينيين، هذا القرار عاليا، معتبرا إياه بأنه ردا طبيعيا على غطرسة الاحتلال وسياساتها العقابية بحق شعبنا الفلسطيني.

وطالب الاتحاد بالتنفيذ الفوري لهذا القرار واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الانتاج الزراعي وضبط الاسواق ومضاعفة الرقابة لمنع تهريب المنتجات الاسرائيلية للاسواق الفلسطينية.  

ورأى الاتحاد ان هذا الاجراء هو فرصة لتبني سياسة دائمة تقضي بمنع المنتوجات الزراعية المستوردة من اي جهة كانت خلال موسم الانتاج لمثيلاتها الفلسطينية.

وشدد على ضرورة ايجاد اسواق بديلة لمنتوجاتنا الزراعية بتعزيز التنسيق مع الجهات المختصة في الاردن الشقيق ولسد اية فجوة في الاسواق الزراعية الفلسطينية.

واهاب الاتحاد بالتجار الفلسطينيين الى الالتزام بالقرار حفاظا على الكرامة الوطنية امام سياسات الغطرسة العنصرية لكيان ىالاحتلال وتنسيق الجهود من اجل الانعتاق من التبعية للمحتل وحماية السوق المحلي من منتوجات الاحتلال ومستوطناته.