الجيش الإسرائيلي: تدمير أنفاق حزب الله يستغرق عدة أسابيع
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن عمليته لاكتشاف وتدمير الأنفاق التي حفرها نشطاء حزب الله اللبناني، بهدف التسلل إلى أراضي إسرائيل، ستستغرق عدة أسابيع إضافية.
وأفاد المتحدث، أن الجيش الإسرائيلي، أتم يوم 27 كانون الأول/ديسمبر، في اليوم الـ 23 للعملية، تدمير السراديب المحفورة تحت الأرض عبر الحدود بالقرب من قرية كفركلا اللبنانية، ولم يكشف عن العدد الذي تم تدميره، مشيراً إلى أن "تحييدها" تم باستخدام أسلوبين هما التفجير، وتعبئتها بمادة متمددة متجمدة خاصة.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن اكتشاف نفق في منطقة كفركلا يوم 4 كانون الأول/ ديسمبر، يوم انطلاق عملية "الدرع الشمالي". ومنذ إعلان العسكريين الإسرائيليين، يوم 20 كانون الأول/ ديسمبر، عن دخول العملية مرحلة "تحييد" الأنفاق، أفاد الجيش بتحييد خمسة ممرات "هجومية"، مع أن كونريكوس، رفض تأكيد عددها واكتشافها وإتلافها.
وحمّل المتحدث باسم الجيش، الحكومة اللبنانية المسؤولية عن حفر الأنفاق من قبل حزب الله، مشيراً إلى أن هذه الممارسات تمثّل خرقاً سافراً لقرار 1701 لمجلس الأمن الدولي، وسيادة إسرائيل.
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن عمليته لاكتشاف وتدمير الأنفاق التي حفرها نشطاء حزب الله اللبناني، بهدف التسلل إلى أراضي إسرائيل، ستستغرق عدة أسابيع إضافية.
وأكد المتحدث باسم الجيش، جوناثان كونريكوس، وفق ما أوردت (روسيا اليوم)، عزم القوات الإسرائيلية مواصلة العملية المسماة "الدرع الشمالي" لاكتشاف وتدمير جميع الأنفاق الممتدة من لبنان إلى داخل إسرائيل، مشيراً إلى أن هناك أنفاقاً لم يتم إتلافها بعد.
وأفاد المتحدث، أن الجيش الإسرائيلي، أتم يوم 27 كانون الأول/ديسمبر، في اليوم الـ 23 للعملية، تدمير السراديب المحفورة تحت الأرض عبر الحدود بالقرب من قرية كفركلا اللبنانية، ولم يكشف عن العدد الذي تم تدميره، مشيراً إلى أن "تحييدها" تم باستخدام أسلوبين هما التفجير، وتعبئتها بمادة متمددة متجمدة خاصة.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن اكتشاف نفق في منطقة كفركلا يوم 4 كانون الأول/ ديسمبر، يوم انطلاق عملية "الدرع الشمالي". ومنذ إعلان العسكريين الإسرائيليين، يوم 20 كانون الأول/ ديسمبر، عن دخول العملية مرحلة "تحييد" الأنفاق، أفاد الجيش بتحييد خمسة ممرات "هجومية"، مع أن كونريكوس، رفض تأكيد عددها واكتشافها وإتلافها.
وحمّل المتحدث باسم الجيش، الحكومة اللبنانية المسؤولية عن حفر الأنفاق من قبل حزب الله، مشيراً إلى أن هذه الممارسات تمثّل خرقاً سافراً لقرار 1701 لمجلس الأمن الدولي، وسيادة إسرائيل.

التعليقات