الحكم المحلي تستضيف مجموعة شبابية حول تعزيز مشاركة النساء في المجالس البلدية

الحكم المحلي تستضيف مجموعة شبابية حول تعزيز مشاركة النساء في المجالس البلدية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الحكم المحلي لقاءً بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين استضاف خلاله مجموعة شبابية من المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية(REFORM)، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز شراكة النساء في المجالس البلدية، وإيجاد ثقافة مجتمعية تحظر التمييز في كافة المجالات، من أجل الوصول إلى حوكمة رشيدة تضمن توطيد مبادئ العدالة وسيادة القانون.

وخلال اللقاء أوضح جبارين رؤية وزارة الحكم المحلي المتمثلة في دعم كافة النساء في مختلف المجالات وليس فقط على صعيد الهيئات المحلية لافتاً إلى أن الحكومة الفلسطينية بشكل عام والحكم المحلي بشكل خاص تولي أهمية كبيرة لمشاركة المرأة في شتى مجالات الحياة، ولا سيما في قطاع الحكم المحلي فهي محاسبة وقانونية ومهندسة وإدارية وغيرها ذلك إضافة إلى كونها عضوة في الهيئات المحلية، كما أشار إلى عدم تعطل العملية الديمقراطية في الهيئات المحلية والتي كان أخرها العملية الانتخابية التي جرت في شهر أيار من العام 2017، مشيراً إلى المشاركة النسائية في العملية الانتخابية.

 

كما أشار جبارين إلى أن وزارة الحكم المحلي ومن خلال خططتها الاستراتيجية تعمل على دعم النوع الاجتماعي سواء من خلال الدورات التأهيلية لعضوات الهيئات المحلية أو المشاركة في عملية صنع القرار.

بدره، أوضح منسق المجموعة الشبابية رزق عطاونة أن هذه الزيارة تأتي ضمن مشروع نشطاء سياسيين من أجل التغيير وتحسين واقع مشاركة الشباب في عمليات صنع القرار من خلال تطوير قدراتهم الذاتية، وإعادة انتاج المكونات الاجتماعية في قالب اجتماعي ثقافي قادر على النهوض بالمجتمع، وكذلك تعزيز مشاركة النساء في صناعة القرار المحلي، والقدرة على إعداد أوراق السياسات العامة.

هذا وحضر اللقاء من وزارة الحكم المحلي مدير عام النوع الاجتماعي أسماء خروب ومدير عام التوجيه والرقابة رائد الشرباتي ونعمات قلالوة.