القدس المفتوحة" و"بيلسان لتطوير حلول الأعمال" توقعان مذكرة تفاهم

القدس المفتوحة" و"بيلسان لتطوير حلول الأعمال" توقعان مذكرة تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة القدس المفتوحة وشركة بيلسان الحديثة لتطوير حلول الأعمال، الأربعاء ‏26‏/12‏/2018م، مذكرة تفاهم بين الجانبين. 

ووقعها عن الجامعة مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، وعن "بيلسان" رئيسها التنفيذي م. محمد أبو علي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين من أجل تمكين الشركة من تنفيذ الدورات التدريبية التي يتضمنها برنامج "أنا مبرمج"، الهادف إلى تدريب وتطوير ورفع مهارات الطلبة والخريجين المهتمين بمجال تطوير الأعمال وبناء الأنظمة المحوسبة وتطبيقات الأجهزة المحمولة والمواقع الإلكترونية في فروع الجامعة المنتشرة في الضفة الغربية، في المرحلة الأولى.

ونقل أ. د. محمد شاهين تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو للضيوف، وقال إنه يقع ضمن أهداف الجامعة تنمية المجتمع وتعميق انتمائه، والإسهام في تنمية شخصية الطلبة والخريجين وتوجيههم لخدمة المجتمع، وتوفير فرص التعليم العالي والتدريب في مختلف مجالات المعرفة والعلم والتكنولوجيا، ومنح الدرجات العلمية.

وشدد أ. د. شاهين على أهمية الاستمرارية في تنفيذ الاتفاقية بالتعاون مع "بيلسان"، لأن موضوع المذكرة يسهم في تطوير واقعنا المعيش في ظل ارتفاع معدلات البطالة.

وأوضح شاهين أن الجامعة تواكب احتياجات سوق العمل وتعمل على التخطيط من أجل المستقبل، وهذا  ينعكس على الخطط التدريسية وكل الإجراءات التي تتمثل في الطلاب وتسهم في تفعيل العمل.

إلى ذلك، قال أ. د. أبو زر، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة: "إن الهدف من المذكرة هو جسر الفجوة بين حاجات سوق العمل ومخرجات التعليم العالي، والجامعة تقدم مختلف المعارف في المجال التكنولوجي، بالشراكة مع شركة بيلسان، ونأمل أن تتطور هذه الشراكة لتلبية احتياجات سوق العمل في فلسطين.

وأضاف أن موضوع البرمجيات وتطبيقاتها متجدد، والجامعة تجاري هذا التجدد بشكل متواصل من أجل تقديم كل جديد للطلبة ولأبناء المجتمع الذين يسعون لتطوير خبراتهم ومعارفهم بالتعاون مع القدس المفتوحة بعد تخرجهم.

من جانبه، قال م. محمد أبو علي: "إن هذه الاتفاقية تسهم في خدمة عمل الشركة، وستقوم بتنفيذها على أكمل وجه بالتعاون مع كلية التكنولوجيا"، ثم تابع: "إن طلبة من القدس المفتوحة يعملون في الشركة، وهم خريجون متميزون أثبتوا ك كفاءاتهم وارتقاءهم في العمل وتطويره".

وقال إن الشركة توفر فرصة للطلبة لتعلم أفضل التطبيقات، ويتلقى الطلبة التوجيهات حول أهمية التعليم وضرورة التعلم واختيار الحقل الصحيح الذي يمكنهم بعد دراسته من الحصول على عمل.

حضر توقيع الاتفاقية من الجامعة أ. عوض مسحل القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام، وأ. إياد إشتية مساعد عميد شؤون الطلبة.