الحساينة : "الأشغال" تُنجز مشروع اِنشاء طرق رابطة في دورا بمحافظة الخليل

الحساينة : "الأشغال" تُنجز مشروع اِنشاء طرق رابطة في دورا بمحافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الأشغال العامة و الاسكان أنه تم انجاز مشروع انشاء طرق رابطة في بلدية دورا في محافظة الخليل، وذلك لتفادي أزمة المدينة عبر توفير خط بديل عن الطريق الرئيسي المؤدي الى وسط بلدة دورا .

وقالت الوزارة في بيان صحفي، أن الطريق البالغة تكلفته 1.3 مليون شيكل ، سيساهم في تخفيف الأزمة المرورية، كما سيعمل المشروع المكون من طريقين على ربط مدينة الخليل بمناطق الجنوب " الظاهرية، السموع ،يطا "، كما سيربط الخليل بمنطقة وسط دورا .

وأوضحت أن المشروع مكوّن من طريقين تم انجازهما ، و هما طريق ابو جيّاش بطول 540 م، ويربط المنطقة الشرقية لبلدة دورا مع البلدات الجنوبية، و طريق مدرسة الزهراء بطول 380 م، والذي يربط مدينة الخليل بوسط بلدة دورا .

وأضافت أن العمل تضمن أعمال الحفر والردم والبيسكورس و الاسفلت وأثاث الطريق وعمل المرابع، بالاضافة الى انشاء دوّارين هما الاستاد و الشهيد ياسر عرفات، بالاضافة الى تنفيذ أعمال خطوط المياه والكهرباء والاتصالات بالتعاون مع بلدية دورا .

وأضاف الحساينة أن وزارته تُنفذ 5 مشاريع للطرق حالياً في محافظة الخليل، حيث أنها تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير، وبالتالي فان مثل هذه المشاريع دور كبير في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة ، كذلك ستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق، وربطها مع مناطق وسط الضفة .