مخيم الرشيدية.. ورشة عمل حقوقية بعنوان "الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان"

مخيم الرشيدية.. ورشة عمل حقوقية بعنوان "الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مجموعة شباب الجليل ضمن مشروع واجه الشبابي اليوم، ورشة عمل حقوقية بعنوان "الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان" في قاعة جمعية الجليل بمخيم الرشيدية، وحضر ورشة العمل الحقوقية العديد من الشباب، والتي قدمها الكاتب والاعلامي الفلسطيني رضوان عبدالله. 

في البداية رحب منسق مجموعة شباب الجليل محمود شراري بالحضور، وقدم نبذة عن اهم اعمال وابحاث الكاتب في الشؤون الفلسطينية، واهمية تمسكنا بالمطالبة بحقوننا كلاجئيين فلسطينيين في لبنان ومن ثم تطرق عبدالله الى الممنوعات العشرة على الفلسطينين في لبنان، نذكرهم وباختصار: حق التملك، حق العمل، فيزا للسفر، الطبابة، انشاء مؤسسة او شركة او جمعية، الأنتساب لأي نقابة، الحصول على اية منح من الجامعة اللبنانية، دخول المدارس الحكومية إلا بنسبة محددة، الحصول عل خط هاتف ثابت داخل المخيم، واخيرا وليس اخراً يمنع الفلسطيني من الشهادة على اي ورقة ثبوتية تختص باللبناني.

بعدها فتح باب للنقاش وطرح الاسئلة من قبل المشاركين بالورشة وتخلل الحوار: المطالبة بالحقوق، والتاكيد على استمرار الاونروا وعدم تقليص خدماتها، واهمية توحيد الموقف الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام. وختاما قدمت مجموعة شباب الجليل خارطة فلسطين للكاتب والاعلامي رضوان عبدالله كعربون شكر وتقدير.


















التعليقات