"قامات" تشارك بمهرجان دولي في تونس وتعرض "كأنها الآن" في عسكر

"قامات" تشارك بمهرجان دولي في تونس وتعرض "كأنها الآن" في عسكر
رام الله - دنيا الوطن
شاركت مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني، اليوم، في مهرجان الصحراء الدولي في تونس، إذ عرضت مجموعة من أفلامها، بالتعاون مع جمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مؤسسة قامات أنس الأسطة أن مشاركة المؤسسة في هذا المهرجان حملت عدة رسائل؛ من أهمها تعزيز حضور التجارب النضالية الفلسطينية في كافة المحافل العربية والإقليمية والعالمية، وتسليط الضوء عليها لتعظيم حالة التضامن مع القضية الفلسطينية، معبراً عن شكره لجمعية فداء ولجميع القائمين على هذا المهرجان.

وعبر الأسطة عن فخره واعتزازه بالشعب التونسي الشقيق ومواقفه المشرفة تجاه الشعب الفلسطيني ونضاله العادل، مشيراً إلى الحرص الذي توليه قامات في سبيل تعزيز التواصل بين الشعوب العربية من خلال هذه المشاركات الهادفة.

وفي سياق متصل، عرضت قامات بالتعاون مع فعاليات ومؤسسات مخيمي عسكر القديم والجديد فيلم "كأنها الآن" في مركز دار الفن في مخيم عسكر القديم بمحافظة نابلس. بحضور عدد من ممثلي الفعاليات والأهالي والمهتمين.

وأعرب مدير مركز دار الفن حاتم الحافي عن سعادته لاستضافة عرض الفيلم، لافتاً إلى دور المؤسسات والجمعيات والمراكز الثقافية والوطنية في مجال الحفاظ على الذاكرة الجمعية الوطنية وصون التاريخ الفلسطيني وحماية الهوية الفلسطينية عبر تعزيز الوعي في صفوف الأجيال الناشئة.

وفي كلمته، أشاد رئيس اللجنة الشعبية في المخيم حسني عودة بفكرة قامات وفسلفتها، مشدداً على أهمية وضرورة وجود مثل هذه المؤسسة؛ لنقل التجارب النضالية الفلسطينية وتوثيقها ضمن رؤى ومنهجيات واعية وعصرية.

بدوره، تحدث الأسطة عن فكرة قامات ورؤيتها وغاياتها، معبراً عن شكره وتقديره لفعاليات ومؤسسات وأهالي مخيمي عسكر على الحرص والاهتمام بالرموز النضالية وحكاياتها خاصة حكاية بطل "كأنها الآن" سمير الأسطة الذي أمضى ما يقارب العقدين من الزمن في زنازين الاحتلال ومعتقلاته.

وتم خلال العرض تم مناقشة الفيلم من حيث قصته وتوثيقه ومضامينه، كما تكريم مؤسسة قامات على دورها الأصيل في توثيق التجارب النضالية الوطنية.




التعليقات