النضال الشعبي تدين قرار الاحتلال بإغلاق جامعة فلسطين التقنيه في محافظة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة الخليل قيام قوات وعصابات الاحتلال بإغلاق ابواب جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب الامر الذي ادى لمنع وصول الطلبة والعاملين لمواقعهم في الجامعة .

وأكدت الجبهة ان هذا الاجراء الخطير الذي يستهدف التعليم الفلسطيني والجامعات الفلسطينية اضافة الى العديد من عمليات التحريض والانتهاكات المستمرة لحرم الجامعات  تخالف كل القوانين والاعراف الدولية التي تجرم وتمنع اقتحام المؤسسات التعليمية وتعد انتهاكاً لحقوق الانسان في توفير بيئة تعليمية مريحة.

وأشار ماهر السلايمة سكرتير الجبهة لفرع وسط الخليل، إلى أن هذا الاعتداء الغاشم بحق جامعة خضوري فرع العروب يتنافى مع كل الحقوق الانسانية وحق الانسان في التعليم وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية واتحاد الجامعات العربية بضرورة التدخل لوقف هذه الاجراءات التعسفية ضد ابناء شعبنا ومؤسساته التعليمية والوقف بحزم امام انتهاك حرمة المؤسسات والجامعات الفلسطينية.

وقال السلايمه: "الاحتلال ما زال مستمر بسياسة اقتحام الجامعات واعتقال الطلبة مؤكداً على ضرورة تعزيز امن الجامعات وفضح ممارسات الاحتلال امام العالم وتقديم هذا المحتل للمحاكم الدولية والعمل بقوة للجم هذه الاعتداءات".