جامعة الخليل تستقبل وفدا من هيئة الاعتماد والجودة

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جامعة الخليل أمس وفد الهيئة الوطنيّة للإعتماد والجودة والنوعيّة في مؤسسات التعليم العالي، برئاسة الأستاذ الدكتور وليد صويلح، ونائب رئيس الهيئة الدكتور معمّر اشتيوي، والمهندس إياد ابو سمرة، والسيّد محمد ابو شرار. 

حيث كان في إستقبال الوفد رئيس رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو، ونائب رئيس الجامعة رئيس لجنة الرقابة الأستاذ الدكتور رزق اسليمية، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديميّة الدكتور نبيل الحساسنة، وعميد التخطيط للتطوير الدكتور سلمان التلاحمة، ومدير مكتب رئيس الجامعة الأستاذ نعيم الداعور.

عبّر رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو عن سعادة جامعة الخليل بزيارة الوفد وشكر لهم جهودهم الملحوظة في تطوير عمل الهيئة والذي ينعكس على وضع الجامعات الفلسطينيّة من خلال المتابعات للبرامج الأكاديميّة في الجامعات الفلسطينيّة بهدف تقويمها وتحسين مخرجاتها. 

هذا وأبدى الرئيس إعجابة بالنشاط الذي تقوم به الهيئة لترتيب وضع الجامعات والتركيز على البحث العلمي فيها. كما بيّن الأستاذ الدكتور رزق اسليمية نائب رئيس الجامعة ورئيس لجنة الرقابة الداخليّة بأن جامعة الخليل تضع في أولوياتها ربط مخرجات التعليم بإحتياجات المجتمع الفلسطيني وسوق العمل، وأكد بأن الجامعة ومن خلال لجنة الرقابة الداخليّة ستعمل على تلبية جميع متطلبات الهيئة للوصول إلى برامج ذات جودة عالية وربط هذه البرامج برسالة الجامعة ورؤيتها المستقبليّة. 

بدوره أفاد نائب الرئيس للشؤون الأكاديميّة بأن الجامعة تطرح 60 برنامج بكالوريوس وخمسة عشر برنامج ماجستير، وخمسة برامج دبلوم متوسط، وبرنامج دكتوراة، مؤكداً على متابعة الجامعة لجودة ونوعيّة جميع البرامج الأكاديميّة وتوفير خريجين مؤهلين لسوق العمل.

في مداخلته أكّد الدكتور سلمان التلاحمة على جاهزية خطة الجامعة الإستراتيجيّة الخمسيّة، وأن جامعة الخليل تعمل كل ما بوسعها لتصبح في مصاف الجامعات العالميّة.

من جانبه أبدى رئيس الهيئة الوطنيّة للإعتماد والجودة والنوعيّة الأستاذ الدكتور وليد صويلح إعجابه بالتطور الملحوظ في برامج الجامعة والنمو العمراني الذي تشهده الجامعة. ومن ثمّ قام الوفد بجولة في الجامعة شملت مختبرات كليّة الصيدلة والعلوم الطبيّة، وكليّة التمريض، وكليّة الزراعة.

وفي نهاية الجولة إستضاف راديو علم رئيس الهيئة في حوار قدّم من خلاله شرحاً عن الهيئة الوطنيّة للإعتماد والجودة وطبيعة عملها.