تحت رعاية اللواء البكري.. بدء صرف مستحقات الأيتام في الخليل

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ الخليل اللواء جبرين البكري تم الاعلان، صباح اليوم الاحد، عن بدء صرف مستحقات الأيتام لمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية قطر والبالغ عددهم 1025 يتيما والموزعين على 663 أسرة في محافظة الخليل بقيمة إجمالية تبلغ 878400 دولار.

وتاتي هذه الخطوة بالشراكة والتعاون ما بين الجمعية الخيرية الإسلامية الممثلة بالشيخ القاضي حاتم البكري ووزارة التنمية الاجتماعية الممثلة بخالد اطميزه نيابة عن الوزير د. إبراهيم الشاعر.

وأكد اللواء البكري أن المحافظة وفي ظل تزايد حجم الانتهاكات من قبل الاحتلال وتزايد الفقر بحاجة ماسة إلى إسناد حقيقي من كافة الجهات المحلية والدولية لما لها أثر بالغ في إسناد المواطن ودعم صموده على أرضه التي يسعى الاحتلال إلى طرده منها كما تقدم البكري بالشكر والامتنان للداعمين لأيتام المحافظة الذين هم بأمس الحاجة إلى الرعاية موضحاً بأن الأيتام بإمكانهم التوجه للجمعية لاستكمال إجراءات الحصول على مستحقاتهم.

من جانبه، شدد طميزة ان وزير التنمية الاجتماعية يولي قطاع الأيتام اهتماما كبيراً مؤكداً بأن عمل الجمعية الخيرية الإسلامية يأتي في سياق التعاون المشترك والتكامل المهني ما بين الطرفين لضمان حق العائلات في العيش الكريم أسوة بغيرهم ومساعدتهم في تغطية احتياجاتهم الإنسانية الأساسية.

وقامت الوزارة من خلال مديريات التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل بتسهيل وصول المبالغ المخصصة لمستحقيها من خلال التواصل مع كافة جهات الاختصاص.

بدوره، تحدث الشيخ البكري على دور الجمعية في كفالة الأيتام على مستوى المحافظة حيث تعمل على إعالة ستة آلاف يتيم إيماناً والتزاماً منهم بأهمية مساندتهم في ظل غياب رب الأسرة حيث أخذت الجمعية على عاتقها ومنذ عام 1961 حماية حقوق الأيتام ورعايتهم وكفالتهم بشكل كامل وشامل.