شبكة حماية الطفولة تُقر خطة عمل عام 2019

رام الله - دنيا الوطن
أقرت شبكة حماية الطفولة في محافظة اريحا والاغوار خطة
عمل الشبكة لعام 2019 والاهداف الرئيسة لتحقيقها للعام المقبل وذلك في ختام اجتماع عقد ظهر اليوم في مقر المحافظة بحضور سماح السلمان مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي  بالمحافظة، وتهاني براهمة مسنقة شبكة الحماية في المحافظة وحنين زيدان عن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال والرائد فوزية حماد عن شرطة المحافظة، واجمد براهمة عن وزارة العمل وشعبان ابو عياط جامعة الاستقلال.

واكدت الخطة العمل على اهمية تفعيل نظام التحويل
والمتابعة والعمل مع حالات الاطفال، والعمل على الحد من استغلال الاطفال وتكثيف حملات التوعية والمتابعة لمنع استغلال الاطفال وتشغيلهم دون السن القانوني، وافردت الخطة انشطة وفعاليات متعددة للعام القادم تسعي لتفيذها مع المؤسسات والوزارت ذات العلاقة لتعزيز مشاركة الاطفال وتنمية مواهبهم.

واكدت السلمان حرص المحافظة والمؤسسات الرسمية ذات
العلاقة على تكامل الدور مع المؤسسات والمراكز الاهلية ذات العلاقة، مشيرة ان حماية الاطفال والدفاع عن حقوقهم بالتعلم واللعب وان يحييوا حياة كريمة  هي مسؤولية جماعية ومجتمعية وانهم الاطفال المستقل
الواعد.

ويشير ملخص انجازات شبكة حماية الاطفال والمؤسسات
الشريكة انه تم التعامل اكثر من 76 حالة لعام 2018 توزعت بين حل اشكاليات 18 التسرب المدرسي و6 حالات استغلال اقتصادي و25 حالة اهمال وسوء معاملة. ومحاولات انتحار واعتداء جسدي او تحرش او انتحار، حيث جرى اغلاق عدد من تلك الحالات والعدد الباقي جاري معالجة المشكلة بشقيها القانوني والاجتماعي.