عاجل

  • مصادر محلية: اشتباكات مستمرة وانفجارات متتالية في مخيم نور شمس تزامنا مع الاقتحام الواسع لعدة أحياء بالمخيم

  • تواصل غارات الاحتلال على مدينة غزة وشمالها دون توقف

  • طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

هكذا تتعاملين مع الزوج الأناني

هكذا تتعاملين مع الزوج الأناني
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعاني بعض الزوجات من مشكلة صفة الأنانية في شريك حياتها، فمثل هذه الصفة قد تعكر لها صفو حياتها، ويصعب التعامل معها في كثير من الأحيان، ولكن كيف للزوجة أن تتعامل مع الزوج الأناني؟.

عادة ما تكون هذه الصفة نابعة من طريقة تربية معينة للرجل، خاصة في العالم العربي الذي يتعود فيه بعض الرجال على فكرة ان أموره كلها مجابة، ويبقى هو رقم 1 فوق كل شئ وقبل أي شخص، لكن الحياة الزوجية تتطلب المشاركة والتعاون.

عليك عزيزتي الاعتراف بالمشكلة أولا، فبعض السيدات تقول أن الرجال كلهم هكذا ولن أستطيع أن أصلح شيئا، لكن الحقيقة عكس ذلك، فهناك الكثير من الرجال المتعاونين مع زوجاتهم.

بهدوء ولطف حاولي مشاركة زوجك الكثير من الأمور التي يحبها، كلعب البلايستيشن، تناول العشاء سويا، هذه الأمور البسيطة سوف تعوده رويدا رويدا على حياة المشاركة.

وكلي له الأعمال وأشعريه برجولته، فالرجل الأناني لا يحب أن يفعل الأمور للآخرين، لكن يمكنك بكل بساطة أن تشعريه برجولته بأن يقوم بالأمور عنك، كأن يحمل حقائب السفر، وكأن يحجز لكما مكانا ترفيهيا، وكأن يصلح شيئا ما بالمنزل، فبهذا تكونين عودته على فعل الأمور،من دون أن تشعريه بأنه يقوم بتضحية.

احرصي على أن يكون هناك تجمع عائلي يومي مع  زوجك  وأولادك، وأن تتشاركوا الكثير من الأمور سويا، حتى وإن لم يقم زوجك بفعل أي أمر بالبداية أو مساعدتك، لكن تواجده سيزيد من إحساسه بالمسؤولية.

حتى تبدأ هذه الصفة بالتغير قليلا، عليك أن تكوني صبورة قدر الإمكان، لأن هذه الصفة لن تتغير بين ليلة وضحاها.

التعليقات