سعوديتان ضمن قائمة الأكثر تأثيراً فى عالم الموضة والأزياء فى العالم

سعوديتان ضمن قائمة الأكثر تأثيراً فى عالم الموضة والأزياء فى العالم
رام الله - دنيا الوطن
اختار مجلس الأزياء البريطاني السعوديتان، رائدة الأعمال مريم موصلي وعارضة الأزياء تاليدا تامر ضمن لائحة المبدعين والمؤثرين " New Wave"، والتي تضم 100 شخصية من المواهب الإبداعية والأكثر ابتكارا وإلهاما من جميع أنحاء العالم.

وقد أعلن مجلس الأزياء البريطاني القائمة مؤخرا من خلال جوائز الموضة لعام 2018 Fashion Awards علي مسرح رويال ألبرت هول الأثنين الماضي 10 ديسمبر 2018 في العاصمة البريطانية برعاية شواروفسكي، وهذا الحدث يعتبر الأهم في روزنامة الموضة العالمية لأنه يضع النقاط على حروف النجاحات التي حققتها دور الأزياء العالمية والمصممون، وترسم مستقبلهم.

وشملت القائمة رواد الموضة من أبرز المصممين فى عالم الأزياء النسائية والرجالية وصناع الصور، وفناني الشعر والمكياج والمصممين والمبدعين ومصممين الاكسسورات والمؤثرين.

وكان للمرأة السعوديّة حصّة ضمن قائمة المبدعين " New Wave"، فاختيرت مريم موصلّي وتاليدا تامر لتكونا 2 من بين 3 سيّدات رائدات ومحرّكات لعجلة الموضة والأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وعن تواجدها ضمن نخبة من المبدعين والمؤثرين فى مجال الموضة، أكدت مريم موصلي انها فخورة كسعودية لتكون ضمن قائمة الـ 100 شخصية من مختلف انحاء العالم، وقالت: " يشرفني أن أكون ضمن هذة القائمة وبترشيح من 200 عضو من أعضاء لجنة التصويت ضمن المواهب الإبداعية الشابة الدولية واعتبرها علامة فارقة فى مسيرتي المهنية."

وأضافت "إن الإختيار يشير إلى اهتمام العالم الدولي بالمملكة العربية السعودية ، وأنا فخورة بأن أمثل بلدى كمبدعة فى هذا المجال ".

ومن جانبها، أعربت تاليدا تامر سعادتها وفخرها باختيارها كعارضة ازياء سعودية ضمن المواهب المبدعة فى مجال الموضة وتسميتها ضمن الاكثر تأثيراً ، وقالت "سعيدة بهذا الإنجاز ويشرفني أن أكون جزء من هذة الصناعة."

وتجدر الإشارة إلى أنّ تاليدا هي عارضة الأزياء السعوديّة الأولى التي اعتلت منصّة عرض عالميّة والتي تألقت في عرض أزياء انطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi في أسبوع باريس للأزياء الراقية Haute Couture خريف وشتاء 2018 ، فيما أنّ مريم هي مؤسّسة شركة Niche Arabia للاستشارات في مجال الترفية والموضة ونقطة الوصل بين العلامات التجاريّة والعميلة السعوديّة ويذكر انها اصدرت كتاب بعنوان " تحت العباءة " اطلقته فى معرض جدة للكتاب 2017.



التعليقات