نقابة الصحفيين: ندرس إعلان القائمة السوداء للإعلاميين المطبعين مع إسرائيل

نقابة الصحفيين: ندرس إعلان القائمة السوداء للإعلاميين المطبعين مع إسرائيل
وفد اعلامي عربي يزور اسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
عبر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الجمعة، عن ادانتها لاستمرار زيارة عدد محدود من الصحفيين العرب لدولة الاحتلال الاسرائيلي، لافتةً إلى أن ذلك في إطار التطبيع الإعلامي المجاني مع دولة الاحتلال.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الجمعة، أنها تدرس إعلان القائمة السوداء للمطبعين، مضيفةً: "هذه الزيارات تأتي في الوقت الذي يستمر فيه مسلسل الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع عمليات الملاحقة من قبل الاحتلال، والتي أدت إلى استشهاد صحفيين وإصابة أكثر من 250 آخرين، منهم 80 بالرصاص الحي خلال العام الحالي فقط".

وأعربت النقابة، عن صدمتها من هذه الزيارة، والتي ضمنت زيارة الكنيست الاسرائيلي الذي شرع في الآونة الاخيرة عدد من القوانين العنصرية بحق شعبنا، والتي تتنافى مع كل المواثيق والاعراف الدولية الحريات العامة التي تعتبر هدف سامي لكل صحفي حر.

وثمنت النقابة، الموقف المسؤول لنقابة الصحفيين المصريين في اتخاذ اجراءات نقابية بحق المطبعين مع الاحتلال ، فإنها تطالب بوقف كل أشكال التطبيع العربي، وعلى رأسها التطبيع الإعلامي، والتي تستغلها دولة الاحتلال من أجل تجميل صورتها أمام العالم، في ظل استمرار عمليات القتل والإعدام وسلب الأراضي وعمليات التطهير العرقي والحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وعبرت نقابة الصحفيين الزيارة التي قام بها سبعة صحفيين من مصر، ولبنان، والجزائر، والمغرب، لدولة الاحتلال، خروجا على المواقف العربية المناهضة للتطبيع، ويعتبر ما حصل خطيئة سياسية ووطنية كبيرة، وخروجا واضحا لقرار الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي جرم التطبيع الاعلامي بكل اشكاله.

وطالبت النقابة كافة النقابات الصحفية، إلى فرض عقوبات قاسية على الصحفيين المطبعين، بما يمنع مستقبلا أي صحفي عربي من المشاركة في أي لقاءات تطبيعيه أو زيارات لدولة الاحتلال، حيث توجهت النقابة بعدة رسائل عاجلة إلى النقابات الشقيقة لمطالبتها بالتدخل العاجل واتخاذ الإجراءات الملائمة لوضع حد لهذه الزيارات المؤلمة لأبناء شعبنا وللصحفيين الفلسطينيين.
 
وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين انها ستواصل جهودها مع النقابات العربية من اجل وقف كل اشكال التطبيع الإعلامي والثقافي مع دولة الاحتلال، من خلال اتخاذ الإجراءات النقابية الملائمة، وستدرس النقابة مع النقابات العربية اعلان القائمة السوداء للمطبعين الاعلاميين مع دولة الاحتلال في اطار مواجهة هذه الطعنة الحقيقية في الظهر لكل الأحرار في العالم.

التعليقات