فتح: ذكرى الانطلاقة الـ54 تشكل رافعة للمشروع الوطني الفلسطيني

فتح: ذكرى الانطلاقة الـ54 تشكل رافعة للمشروع الوطني الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
قال جمال عبيد، مفوض الاتحادات والنقابات في الهيئة القيادية بحركة فتح: إن حركته ترى في الانطلاقة والاحتفال بذكراها دعوة لانهاء الانقسام وتكريس الوحدة الوطنية التي تحصن حقوقنا الوطنية وتحميها.

وأضاف عبيد، نرى فيها كذلك دعوة للالتفاف حول القيادة التي تخوض المعارك وعلى جبهات مختلفة، في الخان الاحمر وفي أروقة الامم المتحدة وتنجز الكثير بصمودها وثباتها لصالح القضية الوطنية، مشيرًا إلى أن الانطلاقة تشكل رافعة لمشروعنا الوطني.

التقت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية، بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح اليوم بخمس نقابات في مقرها بغزة لمناقشة تفعيل دورها في إنجاح مهرجان إحياء الذكرى الــ54 لانطلاقة فتح.

وشاركت كتل فتح في نقابة الخدمات التعليمية، ونقابة الخدمات الصحية ، ونقابة النقل والمواصلات ، ونقابة المطابع والإعلام، ونقابة البنوك والمصارف مع أعضاء الهيئة القيادية جمال عبيد ونبيل الصفدي، ونائب أمين سر المكتب الحركي المركزي د. أشرف مسلم.

وبدأ اللقاء جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات في الهيئة القيادية بالترحيب بالحضور، وشكرهم على التزامهم وحرصهم على المشاركة، ونقل لهم تحيات أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

وركز جمال عبيد في كلمته على أهمية انخراط كتل فتح في النقابات في فعاليات الانطلاقة لما تمثله كحدث مفصلي تاريخي له من المعاني ماله.

وشرح عبيد الموقف السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية، وما تتعرض له القيادة من ضغوطات بسبب موقفها الثابت والصلب وتمسكها بالحقوق والثوابت الوطنية.

من ناحيتها أكدت كتل فتح في النقابات الحاضرة أنها تضع نفسها تحت إمرة الحركة، وتعتبر نفسها في حالة انعقاد دائم ومستمر، وستكثف جهودها لتحشيد الجماهير وحثهم على المشاركة مع كافة اسرهم ، وان لا عذر للتخلف أو التأخر.

وفي كلمته قال نبيل الصفدي أن اللجان التحضيرية المختصة قد أتمت كافة المهام المناطة بها، وأكملت استعداداتها، وهي الان على الجاهزية الكاملة.

وشدد الصفدي على أهمية دور المرأة في مهرجان الانطلاقة ، ومشاركتها على أوسع نطاق، ومشاركة مجالس النقابات على قاعدة التمايز والتنافس الايجابي، حتى تظهر فتح في أبهى صورة بما تستحقه من حضور لدى شعبها وأمتها.

وفي ختام اللقاء قال جمال عبيد أنه سيتم عمل تقييم شامل بعد الانطلاقة لدور كتل فتح في النقابات، لإعادة الاعتبار للحركة النقابية.

التعليقات