خطوات سهلة تساعدك على التخلص من زفارة البط

خطوات سهلة تساعدك على التخلص من زفارة البط
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تجهل الكثير من السيدات الطريقة الصحيحة لتحضير البط المحشى، فالبعض يتخوفن من تحضيره لأنه يحتاج إلى الغسيل الجيد لعدم الإحساس بالزفارة أثناء تناوله، لذلك لا تقلقي بعد اليوم من تحضير البط، إليك خطوات بسيطة لتنظيفه وتحضيره دون زفارة بنصائح من الشيف هالة فهمى نقلتها صدى البلد:

الملح والدقيق
يجب استخدام كمية كبيرة مناسبة من الملح، يفضل الخشن منه، مضاف لها كمية مناسبة من الدقيق الأبيض، حتى يفرك البط بهما جيدا، ثم يضاف لهما القليل من المياه ويتم نقع البط داخلهما ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة في المياه، ثم يغسل بماء نظيف مما يجعله ذا ملمس ورائحة طيبة، ولابد من الفرك الجيد خلال هذه الخطوة حتى يتم التخلص تماما من أي بقايا لجذور الريش.

الخل الأبيض
بعد مرحلة الدقيق والملح، تبدأ مرحلة الخل الأبيض، حيث لابد أن ينقع البط لمدة في مياه نظيفة بها خل أبيض ويفرك مجددا، ثم يشطف بمياه نظيفة، وهو ما يجعله يتخلص من رائحته وملمسه اللزج.

عصير الليمون
يعتبر عصير الليمون من أهم المكونات التي تساعدك على التخلص من زفارة البط نهائيا، ولكن يجب استخدامه بكمية وفيرة كي يُضاف مباشرة على البط ويفرك بها، ثم يضاف على مياه نظيفة لينقع البط بها أثناء الغسيل ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يشطف جيدا ويترك ليصفى.

بعد الانتهاء من تنظيف وغسل البط بالمكونات السابقة، لابد أن يشطف ويفرك جيدا بمياه نظيفة، ويترك في مصفاة ليصفى قليلا قبل تحضيره.

تحضير الشوربة
تعتبر المستكة من أهم المكونات الطبيعية والبهارات التي يجب إضافتها للأطعمة ذات الروائح النفاذة غير المرغوب بها، لهذا عليك إضافتها لشوربة البط، ولكن لا تزيدي منها، بل ضعي كمية قليلة كحبتين مثلا، لأن الإكثار منها قد يجعل مذاق الأطعمة مرا.

ولا تنسي إضافة الفلفل الأسود والزنجبيل والحبهان وورق الغار "اللورا" لأن هذه المكونات تكمل مذاق البط الدسم ولكن دون زفارة في الطعم أو الملمس.

التشويح
قبل وضع البط في الشوربة أو حتى تحضيره بأي طريقة أخرى، عليك تشويحه قليلا في إناء كبير ساخن؛ حتى يحدث له صدمة تقلل من إفرازه لمزيد من الدسم، كما تزيد من طعمه المميز المشوح، خلال هذا التشويح قلبيه على جميع الجوانب حتى تغلق مسامه تماما ويتوحد لونه.

التعليقات