طريقة تحضير البسكويت بالشوكولاتة في المنزل

طريقة تحضير البسكويت بالشوكولاتة في المنزل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يعد البسكويت من الحلويات البسيطة، والآمنة لكي تعطيها لأطفالك، وقدمت الشيف نونا عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" طريقة تحضير بسكويت الشوكولاتة في المنزل، وبتكلفة أقل، وبطريقة غير مكلفة على الإطلاق.

مقادير البسكويت بالشوكولاتة:

2 كوب دقيق
1/2 كوب + 1 م. ك سكر بني 
1/4 كوب زيت 
50 جرام زبدة 
ونصف م. ص بيكنج بودر 
1 م. ص فانيليا 
بيضة 
رشة ملح
( الطبقة الخارجية )
1/2 كيلو شيكولاتة خام 
2 م. ك زيت

طريقة تحضير البسكويت بالشوكولاته:

1- نضع الزبدة فى بوله ونضربها بالمضرب الكهربائي أو السلك وتكون بدرجة حرارة الغرفة ، ثم نضع الزيت ونضرب جيدا ثم نضع السكر البنى ونضرب جيدا.

2- وفى حالة عدم وجود السكر البني نضع سكر بودر وعلية ملعقة صغيرة من العسل الاسود، ونخلط جيدا ثم ننزل بالبيضة ثم الفانيليا، ونستمر فى الضرب حتى نحصل على خليط متوسط القوام بدون اى تكتلات ثم نضع البيكنج بودر على الدقيق، ونقلبه جيدا ثم ننزل بالدقيق على الخليط ونعجن باليد أو بالمضرب حتى يتكون لدينا عجينة ليست لينة لكنها طرية ومتماسكة.

3- ثم نضع كيس مفتوح ونضع عليه كرة العجين ثم نضع علية الكيس الاخر ونقوم بالفرد حتى سمك 1 سم، ونقطع بالقطاعات وفى حالة عدم وجود القطاعات نستخدم غطاء برطمان.

4- ثم نحضر صاج نضع بها ورق زبدة وندهنه بالزيت ثم نضع علية البسكويت ونقوم لعمل فتحات بالعجين بخلة اسنان.

5- وندخلها الفرن ويكون مشتعل مسبقا على درجة حرارة 180 لمدة عشر دقائق أو اقل حتى يصل للون المطلوب ونخرجه ليبرد حتى لا يتفتت ثم نحضر الطبقة الخارجية، وهي عبارة عن شوكولاتة خام بملعقة زيت ونقوم تسيح الشوكولاته فى حمام بخار مع ملعقة الزيت الكبيرة.

6- نبدأ بتجميع البسكويت ونضعها بين البسكويت حتى تلتصق ثم ننزل بالبسكويت فى الشوكولاته ثم نخرجه ونضعه على شبكة حتى يتصفى من الشوكولاتة الزائدة.

7- نكرر العملية مع جميع قطع البسكويت ونتركه حتى تجف الشوكولاته ثم نقدمه.

التعليقات