23 مليار دولار حجم سوق الأمن البدني أوسطيا في 2024

23 مليار دولار حجم سوق الأمن البدني أوسطيا في 2024
رام الله - دنيا الوطن
أعلن منظمو أكبر معرض عالمي للأمن والسلامة «إنترسك 2019» الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، عن نمو حجم الطلب لسوق معدات وأجهزة أمن الأفراد والمجتمعات والأمن البدني في الشرق الأوسط الذي من المتوقع أن يصل إلى 23 مليار دولار وفقاً لإحصائيات الشريك المعلوماتي للشركة المنظمة «6 دبليو للأبحاث» والذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 13.5 % سنوياً خلال السنوات السبعة القادمة ليصل حجمه إلى 23 مليار دولار في 2024.

تقام الدورة ال21 من معرض إنترسك خلال الفترة من 20 – 22 يناير 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يسلط الحدث الضوء على دمج التقنيات الجديدة في مراقبة الفيديو مثل حلول التخزين السحابية والتحليلات.

يتضمن الأمن البدني تشكيلة المعدات الأمنية مثل مراقبة الوصول، مراقبة الفيديو، كشف التسلل، حماية النطاق، أجهزة الإنذار بالباب إضافة إلى برمجيات الإدارة ودمج الأنظمة، التصميم والاستشارة. بالإضافة إلى مجموعة مميزة من كبار صانعي معدات السلامة والأمن والحماية من الحرائق وموردي الحلول الذين يتجمعون لتلبية الاحتياجات المتطورة بشكل مطرد للعملاء المميزين في الشرق الأوسط.

وقال أندريه ركس، مدير معرض إنترسك: "تواصل منطقة الشرق الأوسط تطويرها كواحدة من أكثر أسواق العالم تأثيرًا في قطاعات السلامة والأمن والحماية من الحريق، تتغير طبيعة السوق أيضًا بشكل سريع".

وأضاف ركس: "مع زيادة التعرض للسوق العالمية والوعي المتزايد بالتهديدات المعقدة التي يواجهونها في عملهم وبيئاتهم الشخصية، يتطلع مستهلكو منتجات وحلول الأمن والسلامة في الشرق الأوسط إلى حلول متطورة لمكافحة عوامل التهديد المتطورة بشكل متزايد. وسيقدم إنترسك 2019 مجموعة كبيرة من أحدث الإبداعات في مجال السلامة والحماية الأمنية لصالح الشارين التجاريين في المنطقة.

تعد زيادة الإنفاق الحكومي على تدابير الأمن والسلامة وازدهار قطاعات السياحة والضيافة المحرك الرئيسي للتوسع، حيث من المتوقع أن تكون الإمارات والسعودية والبحرين الأسواق الرئيسية التي تجذب الأنظار.

وأشارت ورقة العمل إلى تزايد الإقبال على الكاميرات التحليلية الفورية على مستوى المنطقة، فضلا عن تفضيل كاميرات التصوير الحراري للقطاع الصناعي، وخاصة في قطاع النفط والغاز الحيوي.

تأمل شركة جانيبو الشرق الأوسط، الاستفادة من قطاع النمو، وهي مورد عالمي للأمن البدني سيقوم بعرض أنظمته لمراقبة الدخول وأنظمة الأمن المحيطي في إنترسك.

وقال جاكوب توم، المدير العام الإقليمي لشركة جانيبو الشرق الأوسط: "سوف نعرض أحدث جيل من الحلول الأمنية في مجالات مراقبة المداخل، الأمن الإلكتروني، حماية المحيط الخارجي عالية الأمان، الخزائن وحلول إدارة النقديات.

"تتناسب الحلول التي ستعرضها الشركة في إنترسك تمامًا مع مفهوم المدينة الذكية. وترى الشركة فرصًا جيدة لمواصلة نمو الأعمال في المنطقة حيث سيتم توسيع وتنفيذ مفهوم المدينة الذكية ليشمل الأمن أيضًا.

"السوق الإقليمي متقدم للغاية فيما يتعلق بمطالب العملاء وحرصهم على أن يكون أول المستفيدين من التقنيات الجديدة. كما أن العملاء في المنطقة يحتاجون إلى جودة ممتازة، ويعرفون جيداً كيف تُحدّد الجودة ".

وفي سياق متصل، تعرض شركة مايتركس كوسيك مجموعة كاملة من الحلول في قسم أمن المعلومات في إنترسك 2019.

من جانبه ، قال أبهاي جوشي، المدير العالمي للمبيعات: "يوفر لنا إنترسك فرصًا وافرة لعرض المنتجات الأمنية التي تلبي احتياجات سوق الشرق الأوسط. "في 2019، سنعرض حلنا لمراقبة الدخول على أساس نقال، والذي بمساعدته مكن للمستخدم إما مسح رمز الـ QR أو تحريك الهاتف باستخدام تطبيق الجوال COSEC APTA لإثبات حضوره.

"كما سنعرض أيضًا حل وقت الحضور ومراقبة الدخول الغني بالمزايا المميز الذي يمكن نشره في الموقع مع Cosec Centraand على السحابة مع  Cosec Vyom.  كما ننوي أيضًا عرض جهاز Cosec Door FMX  باستخدام مستشعر بصمة إصبع متعدد الأطياف والذي يقرأ السطح وكذلك أسفل سطح الأصبع، مما يجعله مناسبًا للأيدي الجافة والرطبة، المسنة أو الزيتية. إلى جانب ذلك، سوف نعرض برنامج إدارة الفيديو بكاميرات تسجيل الفيديو الشبكي وIP الاحترافية التي تم إطلاقها مؤخراً".

يشارك في قسم الأمن التجاري مجموعة رائعة من العارضين منهم شركة IDIS ، أحد العارضين الدائمين في إنترسك. تنوي IDIS عرض بعض الابتكارات الرئيسية مثل حل DirectIP الرئيسي؛ مجموعة كاملة من كاميرات IP (بما في ذلكHD  كاملة و4K)، مسجلات الفيديو الشبكية القوية سلسلة 8400 الجديدة، اكسسوارات وشاشات الشبكة.

كما تعرض الشركة أيضًا تشكيلة حل IDIS المدمج الجديد؛ إخفاء الخصوصية الديناميكي الرائد من  IDIS لدعم امتثال المستخدم للوائح الخصوصية؛ IDIS Center ، الذي توفيراً في التكاليف بنسبة 50 % على أنظمة المراقبة التمركزية مقارنة مع الحلول القائمة على الخادم؛ والذكاء الاصطناعي المؤثر جداً.

كما تشارك Dereckduck، الشركة الرائدة في معدات وملابس الحماية الشخصية، في معرض إنترسك 2019 بمجموعة مذهلة من ملابس الحماية. وقال جاسون لين، المدير العام لشركة Ultitec: "سنقوم بتقديم ملابس Ultitec الصناعية الواقية لمزيد من المستخدمين المحتملين كما نضمن استخدام الملابس الواقية المناسبة في عملية اختيار الملابس في مناطق الشرق الأوسط".

"وذلك بهدف تحقيق رسالة الشركة المتمثلة في" السماح لجميع مشغلي الخطوط الأمامية بالعودة إلى منازلهم آمنين واستئناف العمل في اليوم التالي". كما نستعرض الملابس الصناعية الواقية للحماية الخاصة، مثبط اللهب، الحماية السائلة والحماية الكيميائية، حيث يقوم الاحترافيون بشرح معلومات تطبيق المنتج، وتصميم المنسوجات وتصميمها، واختبارات أداء السلامة".

يغطي إنترسك 2019 سبعة أقسام هي: الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، الأمن البدني، الصحة السلامة،  الأمن الداخلي والشرطة، أمن المعلومات، المنازل الذكية وأتمتة المباني.

سيكون الأمن التجاري أكبر قسم في المعرض، حيث يشارك به أكثر من 450 عارض، بما في ذلك ثلثي أفضل 50 مزوّدًا للأمن التجاري في العالم. ويعدّ قسم "الحرائق والإنقاذ" ثاني أكبر أقسام المعرض، حيث يشارك به أكثر من 400 عارض، يليه قلم السلامة والصحة (150 عارضا)، ثم قسم الأمن الداخلي والشرطة: (100 عارض)، ثم الأمن البدني والمحيطي (100 عارض)، وأخيراً قسم أمن المعلومات (50).

كما يتضمن المعرض قائمة مؤتمرات مجددة في مقدمتها قمة إنترسك للأمن المستقبلي، والتي تثير قضايا رئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي، الكمال الأمني​​، والاستعداد للطوارئ والتجاوب معها، وحماية البيانات، وإنترنت الأشياء.

كما يقدم مؤتمر إنترسك للحرائق الذي يقام في 21 يناير إطلالة على الاتجاهات العالمية المتغيرة في الحماية من الحرائق وآثارها على الشرق الأوسط، فيما يعود منتدى مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (SIRA) بآخر التحديثات في قانون الأمن ولوائح الصناعة في دبي.

ومن الفعاليات الشهيرة التي تعود في إنترسك 2019 منطقة الطائرات بدون طيار، منطقة التجارب الخارجية، جناح المنازل الذكية وجناح السلامة في تصميم المنازل.

التعليقات