محافظ سلفيت يفتتح ورشة توعوية حول "ثقافة التبرع الطوعي بالدم"

رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي،اليوم، ورشة عمل توعوية حول " تعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم" ، عقدتها محافظة سلفيت – وحدة العلاقات العامة والاعلام بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة ومستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي، بحضور مدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي د. غسان بركات و د. نسرين مرجان ممثلة عن مديرية صحة سلفيت ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية، في قاعة الشهيد "شاستري" بمقر المحافظة.

واكد المحافظ البلوي على اهمية تعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم لدى المواطنين، لما لذلك من انعكاسات صحية ايجابية على المتبرع والمتبرع له ، مثمنا جهود وزارة الصحة ومستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي المبذولة بهذا الخصوص.

من جهته اشاد مدير مستشفى ياسر عرفات الحكومي د. بركات بتعاون محافظة سلفيت ومحافظها الدائم،  وبين ان التبرع بالدم يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الدم، إضافة إلى أهمية العمل الجمعي من أجل سد الحاجة الملحة والنقص في وحدات الدم بالمستشفيات .

وقدم أحمد المرداوي رئيس قسم بنك الدم في مستشفى سلفيت الحكومي للحضور شرحا مفصلا عن انواع الدم واليات التبرع به والفوائد الصحية التي تعود على المتبرع، اضافة  للمساهمة في انقاذ حياة الاخرين.