جامعة الاستقلال توقع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الملية الاسلامية نيودلهي

جامعة الاستقلال توقع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الملية الاسلامية نيودلهي
رام الله - دنيا الوطن
وقع الأستاذ الدكتور صالح ابو اصبع رئيس جامعة الاستقلال باريحا اتفاقية للتعاون الاكاديمي المشترك مع نائب رئيس الجامعة الملية الاسلامية في نيودلهي الخمسة سنوات القادمة
وتشمل الاتفاقية التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات الأكاديمية.

وكان وفد من جامعة الاستقلال برئاسة رئيس الجامعة ا د صالح ابو اصبع وعضوية د نظام صلاحات عميد كلية القانون ود هاني عويضات من كلية العلوم الإدارية قد قاموا بزيارة الهند في الفترة من 17الى 19الجاري.

وقال السفير الفلسطيني لدى نيو دلهي عدنان ابو الهيجاء ان عدة اتفاقيات بين جامعات فلسطينية ونظيرتها الهندية قد تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الهندي برنامب موكرجي إلى فلسطين في العام 2015.

وأضاف أن المساعي متواصلة لفتح المزيد من آفاق التعاون المهني والأكاديمي بين الجامعات الفلسطينية والهندية
وهو ما اكد عليه أيضا البروفيسور شاهد أشرف نائب رئيس الجامعة الملية الاسلامية.

وقال ان الجامعة تضع كل خبراتها في مختلف المجالات امام الجامعات الفلسطينية مؤكدا على أهمية تشجيع المزيد من الطلبة الفلسطينين القدوم للدراسة في الهند.

وقال ابراهيم البيشتاوي المستشار التعليمي في سفارة فلسطين بالهند ان الوفد الأكاديمي قد زار جامعة دلهي للعلوم التكنلوجية من حيث ناقش ترتيبات توقيع اتفاقية مشتركة في المجال التقنى والتكنولوجي.

وأضاف البيشتاوي ان سفارة فلسطين لدى الهند تتابع مع الجهات المختصة في الهند دوما في زيادة المقاعد الدراسية وكيفية الاستفادة من المنح التدريبية التى تقدمها الهند.