هل أنا حامل؟ طرق مثيرة تكشف لكِ الإجابة

هل أنا حامل؟ طرق مثيرة تكشف لكِ الإجابة
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
هل أنا حامل؟ تقلق نساء كثيرات بشأن حدوث الحمل لديهن، ويحاولن الكشف عن الحمل قبل أن تظهر نتائج الفحوصات. 

وإلى حد ما، يمكنكِ كشف الحمل المبكر من خلال طرق كثيرة بعضها منزلي باستخدام وسائل متوفرة لديكِ، لكن الحاسم هو الفحص الطبي الذي يكشف عن وجود هرمون الحمل، الذي يظهر في الدم والبول مما يجعل كشف الحمل متاحاً من خلال أجهزة الاختبار المنزلية.

هل أنا حامل؟ 

إليكِ كيفية كشف الحمل المبكر:

ما هو الحمل؟ الحمل هو حدوث إخصاب للبويضة بالحيوان المنوي الموجود لدى الرجل، بعد ممارسة علاقة زوجية مكتملة يحدث فيها الإيلاج والقذف داخل عنق الرحم، وترتفع فرصته في أيام التبويض لدى المرأة.

هل أنا حامل؟

أعراض الحمل العامة:في مرات نادرة، قد لا تكون هناك علامات للحمل وأعراض، ولكن الغالب هو حدوث أعراض مثل الغثيان والقيء وما إلى ذلك من ظواهر مثل الدوار وزغللة العينين وحدوث قشعريرة مفاجئة في الجسم، بالإضافة لتحسّس الثديين واحتقانهما، ومن ثم انقطاع الدورة وبروز البطن تباعاً. 

كشف الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

هل أنا حامل أم أتوهم؟ بوسعكِ كشف الحمل قبل إجراء الفحص الطبي، وإن كان الأخير هو الفيصل في الحكم، وتحديداً فحص الدم وفحص البول، اللذان يكشفان عن وجود الحمل أو عدمه.

كما أن لديكِ طرق أخرى للكشف عن الحمل:

- الكلور للكشف عن الحمل المبكر: عليك التبول صباحاً في كوب، ثم قومي بسكب البول دفعة واحدة فوق كوب من الكلور، وبهذا ستستطيعين كشف الحمل ففي حال لاحظتِ حدوث تفاعل قوي ورغوة مستمرة فهذا يعني أنكِ حامل!

- بذور الشعير والقمح للكشف عن الحمل المبكر: عليكِ التبول فوق بذور الشعير والقمح، فإن نبتت فإن هنالك حمل، وتُعتبر هذه طريقة قديمة قد تكشف عن جنس الجنين أيضاً، من خلال نمو بذور القمح في حال كانت بنت ونمو بذور الشعير في حال كان المولود ذكراً، وإذا لم تنمو أية بذور فهذا يعني أنكِ لستِ حاملاً.

- طريقة القفل والمفتاح للكشف عن الحمل المبكر: ضعي قفلاً ومفتاحاً في قعر حوض عميق ثم تبولي فوقهما. فإذا وجدتِ لهما أثراُ في القعر فهذا دليل وجود حمل، وعلى العكس لو لم تلحظي وجود رواسب أو أثر لهما فهذا يعني أنكِ لستِ حاملاً!

كيف أعرف أني حامل؟انقطاع الدورة الشهرية يشير لحدوث حمل في حال كنتِ متزوجة وتمارسين علاقة زوجية منتظمة وخصوصاً في أوقات التبويض، لكن الأساس هو الكشف عبر الفحوصات الطبية، والتي تكشف عن هرمون الحمل في دمكِ وبولكِ.

كشف الحمل في المنزل

كشف الحمل قبل موعد الدورة الشهرية:إن كنتِ تتساءلين عن طرق لكشف الحمل المبكر، فإن هنالك طرق منزلية بسيطة مثل فحص الكلور. أما الفحص المنزلي فهو مهم أيضاً ومناسب مادياً وسريع وآمن، لكن قد لا تكون نتائجه دقيقة ما لم يكن هرمون الحمل قد ارتفع لديكِ بشكل كبير. 

لذا، يُنصح بعمل الفحص في الصباح الباكر؛ لوجود نسبة كثيفة من هرمون الحمل في بولكِ. 

التعليقات