كيف ستكون الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة؟

كيف ستكون الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة؟
خاص دنيا الوطن - يوسف الحسيني
أكد الراصد الجوي، يوسف أبو أسعد، أن الأجواء الليلة، ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة، وباردة إلى شديدة البرودة، لافتاً إلى أن هناك أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية، وقد تتراوح درجات الحرارة من 12 إلى 14 وهي أقل من معدلاتها بقليل حتى يوم الجمعة.

وقال أبو أسعد لـ"دنيا الوطن": إن الأجواء غداً غائمة جزئياً إلى غائمة، وانخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار فوق المناطق الشمالية، وتمتد خلال ساعات المساء والليل إلى معظم المناطق، وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية ورياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، والموج يكون متوسط الارتفاع إلى هائج في البحر المتوسط.

وأوضح الراصد، أن غدًا الخميس تبقى الفرصة قائمة لأمطار متفرقة على مناطق مختلفة في القطاع، والأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مشيراً إلى تساقط الأمطار المتفرقة على مختلف المناطق، وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح تكون جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية ويبقى البحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتابع: أما يوم الجمعة، فسيشهد ارتفاعاً طفيفاً على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وباردة، وهناك فرصة ضعيفة لأمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

من جهتها، حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من هذه الليلة، وحتى الأيام المقبلة، من خطر تشكل الضباب في ساعات الليل وساعات الصباح الباكر، ومنوهة للسائقين من خطر الانزلاق على الطرقات، مع العلم أن درجات الحرارة، ستبقى حول معدلاتها في هذا اليوم حتى يوم الجمعة.

التعليقات