عريقات: بعض متحدثي "حماس" يمارسون الافتراءات والأكاذيب وتزوير الأحاديث

عريقات: بعض متحدثي "حماس" يمارسون الافتراءات والأكاذيب وتزوير الأحاديث
صائب عريقات
رام الله - دنيا الوطن
وصف صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بعض المتحدثين الرسميين لحركة حماس، بأنهم يمارسون الافتراءات والأكاذيب، وتحريف وتزوير الأحاديث.

وقال عريقات: هنالك فرق شاسع بين القول يجب أن تكون المساعدات لقطاع غزة، ضمن برنامج المصالحة، وبين وقف  المساعدات.. فعلًا أنكم تملكون مهارة تحريف الكلام عن مواضعه، وتزويره.

وأضاف عريقات، موجهًا حديثه لبعض قيادات حماس، وقال: "فعلًا من يريد أن يحول غزة، إلى قضية إنسانية يكون قد أصبح فعلًا جزءًا من صفقة القرن".

وتابع: "أريد من الأشقاء فى قطر، والذين حضروا منتدى الدوحة الدولي، خصوصًا الذين استمعوا لحديثي فى الاجتماعات المغلقة، أو فى محاضرتي التى نقلت على الهواء مباشرة، أن يعرفوا مستوى الانحطاط والأكاذيب التى وصل إليها مستوى بعض الذين يتحدثون باسم حماس والدين"، وفق تعبيره.

وكان القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، قد كتب عبر صفحته بموقع (تويتر)، تغريدة قال فيها: إن "تصريحات عريقات حول مطالبته المسؤولين القطريين وقف المساعدات الإنسانية لغزة تعكس استمرار ممارسات السلطة الفلسطينية إلى جانب الاحتلال في خنق غزة".

يذكر، أن عريقات صرح لإذاعة (صوت فلسطين) أن زيارته الأخيرة إلى قطر، بحثت مع المسؤولين القطريين ملف المصالحة الوطنية، والمساعدات المالية الأخيرة لقطاع غزة.

وبيّن أنه تم التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لتقديم مساعدات لقطاع غزة، بمعزل عن المصالحة.

وأوضح عريقات، أن "هذه المساعدات يجب أن تمنح من خلال ملف المصالحة، حتى لا تتحول قضية غزة إلى قضية إنسانية، كما تطرح حركة حماس، بما يتقاطع مع خطة نتنياهو وترامب، الهادفة لفصل القطاع".

التعليقات