المطران حنا: ما يمُر به شعبنا يحتاج لحملة تضامن عالمية

المطران حنا: ما يمُر به شعبنا يحتاج لحملة تضامن عالمية
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس: إن ما نمر به كفلسطينيين، إنما يحتاج إلى حملة تضامن في سائر أرجاء العالم، وكذلك إلى حملة إسناد للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان مستمر ومتواصل.

وقال المطران حنا: لا تتركوا الفلسطينيين لوحدهم يقارعون جلاديهم، الذين يعتدون عليهم في هذه الأرض المقدسة، وخاصة في مدينة القدس، وعشية الاحتفالات الميلادية المجيدة، نوجه نداءنا إلى كافة الكنائس في عالمنا، وإلى جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية في مشارق الأرض ومغاربها، بضرورة أن تلتفت إلى فلسطين ومعاناة أبنائها.

وتابع: لا تتأثروا بالتحريض، الذي يستهدف شعبنا، ولا تتأثروا باللوبي، الذي يجرم كفاح شعبنا من أجل الحرية، ولتكن مواقفكم مستندة إلى مبادئكم الروحية والإنسانية والأخلاقية.

وأوضح، أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، إنما هو واجب أخلاقي وإنساني بالدرجة الأولى، وإننا نناشد كافة الأحرار في عالمنا، بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والمذهبية والإثنية والقومية، بضرورة أن يلتفتوا إلى فلسطين، التي تنزف دماً، وإلى مدينة القدس، التي تُسرق من أبنائها، ويراد لهم أن يتحولوا فيها إلى أقلية مهمشة لا حول لهم ولا قوة.

وأضاف المطران: "الفلسطينيون أوفياء لأصدقائهم في سائر أرجاء العالم، ونحن نوجه التحية لكل من يقف إلى جانب الحق الفلسطيني، وينادي بأن تتحقق العدالة في هذه الأرض".

جاءت كلمات المطران هذه لدى مشاركته اليوم، في ندوة حول القضية الفلسطينية، وضرورة إطلاق مبادرات تضامنية مع شعبنا، أقيمت في نيويورك، حيث شارك المطران في كلمة مباشرة من القدس عبر الفيديو (كونفرنس).

التعليقات