لجنة التفتيش علي السجون تختتم زيارة مراكز إصلاح وتأهيل غزة والشمال وخانيونس

لجنة التفتيش علي السجون تختتم زيارة مراكز إصلاح وتأهيل غزة والشمال وخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة المشتركة للتفتيش على السجون بوزارة العدل والداخلية ممثلة برئيس اللجنة مدير عام وحدة حقوق الإنسان بوزارة العدل أ. احمد إسماعيل الكحلوت ورئيس قسم التفتيش علي السجون أ. اشرف المغاري ومدير العلاقات العامة بوزارة العدل أ. مطر العجلة زيارة مراكز إصلاح وتأهيل الشمال أبو عبيدة و غزة المركزي الكتيبة و خانيونس المركزي أصداء

وكان في استقبال وفد وزارة العدل العقيد جميل سمور مدير مركز اصلاح وتأهيل شمال غزة ( ابو عبيدة ) والرائد محمد أبو اللبن مدير مركز إصلاح وتأهيل غزة المركزي ( الكتيبة ) والمقدم منير الغلبان مدير سجن أصداء و لفيف من ضباط وضباط صف و مدراء الإدارات والأقسام.

 بدوره استمع رئيس اللجنة الأستاذ احمد الكحلوت إلي جميع الملاحظات التي أبداها مدراء المراكز بالإضافة إلي الاستماع النزلاء ومتابعة ملفاتهم والوقوف على أهم المشكلات التي يعانون منها.

 وتم التطرق خلال الزيارة إلى ظروف المراكز واحتياجاتها اللوجستية والقانونية والعلاقة مع الشرطة والنيابة العامة والقضاء، كما تم الاستماع إلى أهم المشكلات التي يعانى منها النزلاء والصعوبات التي تواجهها في التعامل مع النزلاء و الموقوفين .

 وقامت اللجنة بتفقد غرف النزلاء والاطلاع على أوضاعها، للوقوف على أهم الاحتياجات والتجهيزات التي تحتاجها المراكز وذلك لرفعها للجهات ذات الاختصاص

 وتابعت اللجنة الكشوف الرسمية للنزلاء واطلعت على ملفاتهم، وعاينت تلك الكشوفات والملفات للتأكد من مطابقتها للقانون، ومن سلامة الإجراءات التي تم إتباعها من قبل الجهات المختصة بالتوقيف والتحقيق والمحاكمة.

كما قامت اللجنة بتفقد العيادات الطبية بالمراكز والمكتبات وأماكن الزيارات ومرافق المراكز.

وفي ختام الزيارة خلصت اللجنة إلي إعداد قائمة من الملاحظات والطلبات التي أبداها مدراء المراكز والضباط والنزلاء بالخصوص ، وذلك تمهيدا لرفعها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم وتقديم المساعدة اللازمة في إطار مهام الوزارة .

يذكر ان اللجنة تقوم بشكل دوري بمتابعة السجون ومراكز التوقيف والاطلاع علي أوضاع النزلاء القانونية .