جمعية زيتونة للتنمية تنظم معرضاُ تراثياً (ذاكرة وطن 3)

جمعية زيتونة للتنمية تنظم معرضاُ تراثياً (ذاكرة وطن 3)
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية زيتونة للتنمية الشبابية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة الأزهر معرضاً تراثياً بعنوان (ذاكرة وطن "3 ") من خلال معرض تراثي فلسطيني تناول كل الأعمال الفنية والتراثية، وذلك ضمن الحملة العالمية (16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

حيث أكد أ.د. صادق أبو سليمان، النائب الأكاديمي لرئيس جامعة الأزهر في كلمته على أهمية إحياء التراث الوطني كجزء من المعركة الوطنية لتحقيق الاستقلال وإقامة الدولة المستقلة، وأكد على أن جامعة الأزهر تفتح أبوابها للمؤسسات العاملة في حقل الثقافة والعلوم بما يخدم طلبتنا، ونشر الوعي التراثي والوطني.

بدوره أكد محمود روقه نائب رئيس جمعية زيتونة للتنمية الشبابية على أهمية دور المرأة الفلسطينية في إحياء التراث وفي النضال الوطني أسوةً بالرجال، والمكانة الرفيعة التي تتبوأها المرأة في المجتمع الفلسطيني، وأن هذا المعرض يأتي دعماً للمرأة العاملة في مجال فنون التراث من تطريز ونقوش ومنحوتات فنية كما فنون الرسم، والعمل في مجال التصنيع المنزلي.

وركز روقه على الاعتناء بالشباب الذين هم عصب المجتمع ودورهم في الإعداد البناء نحو مستقبل زاهر لدولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره شكر محمد أبو وطفة، المدير التنفيذي للجمعية جامعة الأزهر ممثلة بالدكتور خالد أبو شاب عميد شؤون الطلبة على ما قدمه من تعاون لامحدود لنجاح هذه الفعالية.

وتقدم مجلس إدارة الجمعية بالشكر والتقدير من المشاركين بمعروضاتهم وأعمالهم في هذا المعرض، كذلك جامعة الزهر برئاستها وهيئتها التدريسية والعاملين فيها،وكذلك الفريق المتطوع في الجمعية (فريق وطن).