تيسير خالد: قبل التكنولوجيا نحن بحاجة لوطن نعيش فيه بكرامة سيدة هايلي

تيسير خالد: قبل التكنولوجيا نحن بحاجة لوطن نعيش فيه بكرامة سيدة هايلي
رام الله - دنيا الوطن
علق تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي، على كلمة نيكي هايلي، مندوبة الولايات المتحدة الأميركية في مجلس الأمن. 

وقال: "في كلمتها الوداعية في مجلس الأمن الدولي يوم أمس، قالت هايلي: إن خطة بلادها للتوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، تضم عناصر جديدة للنقاش، وتستفيد من عالم التكنولوجيا الجديد الذي نعيش فيه". 

وأضاف: "واستطردت هايلي، وهي توجه اللوم للفلسطينيين، الذين يرفضون خطة بلادها لتصفية القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني في شرح المزايا السياسية والاقتصادية لتلك الخطة، التي تسميها إدارة البيت الأبيض على طريقة عمل رجال العقارات (صفقة القرن)، وهي مزايا تصب في مجملها في خدمة المصالح الإسرائيلية".

وتابع: "هايلي معروف عنها وقاحتها، فهي التي شرحت لزملائها في مجلس الأمن الدولي ذات يوم سر استخدامها حذاء بكعب عال، لتضرب به كل من ينتقد إسرائيل، أو على حد تعبيرها يكن العداء لدولة إسرائيل".

وختم خالد مدونته قائلاً: "التكنولوجيا جيدة دون شك في عالم يتحول ويتطور بتسارع، وهذه يمكن الحصول عليها من مصادر متعددة، ولكننا لسنا بحاجة لها، إذا كان ثمنها الموافقة على صفقة القرن الأميركية، فما نحن بحاجة له أكثر هو وطن نعيش فيه بحرية وكرامة، وهو أمر يصعب على هايلي إدراكه".

التعليقات