الزراعة: سنَرُد بالمثل حال منعت إسرائيل إدخال الخضار والفواكه من السوق الفلسطيني

الزراعة: سنَرُد بالمثل حال منعت إسرائيل إدخال الخضار والفواكه من السوق الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة الزراعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها سترد بالمثل، في حال قرر الجانب الإسرائيلي بشكل رسمي، منع إدخال الخضار والفواكه من السوق الفلسطيني، لأسواق أراضي الـ 48.

وشددت الوزارة، على أنها تعمل وبشكل حثيث على حماية المنتج الزراعي الوطني (النباتي والحيوان) كأحد أهم السياسات الزراعية الهادفة إلى تمكين المزارع الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وقالت الوزارة: إنه وفي ظل انخفاض أسعار بيع الخراف الحية في السوق الفلسطيني إلى ما دون تكلفة إنتاجها نتيجة لمضاربات التجار الإسرائيليين الموردين للسوق الفلسطيني للخراف المستوردة من بعض الدول الخارجية؛ اتخذت الوزارة قراراً بتاريخ 2/12/2018 يقضي بمنع إدخال الخراف المستوردة من الخارج عن طريق مستوردين إسرائيليين، وذلك بهدف استقرار الأسعار، ووقف نزيف الخسائر لدى المزارع الفلسطيني، وهو الهدف الرئيسي لعمل وزارة الزراعة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه وفي ضوء ما تناقلته وسائل الإعلام من أخبار عن إغلاق إسرائيل مراكز تسهيل التجارة في وجه الخضار والفواكه الفلسطينية المتجهة إلى أراضي الـ 48 بناءً على قرار من وزير الزراعة الإسرائيلي بمنع الخضار والفواكه من الدخول إلى أراضي الـ 48.

وأكدت وزارة الزراعة الفلسطينية، على حق المزارع الفلسطيني بالحماية داخل السوق الفلسطيني، مشددة على أنها ستعمل على حماية المزارع بكل الطرق، وإذا ما ثبت بأن هناك قراراً إسرائيلياً رسمياً بالمنع، فإن وزارة الزراعة الفلسطينية، ستتعامل بالمثل. 

التعليقات