الأوقاف والمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة توقعان اتفاقية لتنظيم إجراءات سكن الحجاج

الأوقاف والمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة توقعان اتفاقية لتنظيم إجراءات سكن الحجاج
رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة، اتفاقية لتنظيم اجراءات سكن الحجاج للموسم القادم ومواعيد القدوم والمغادرة والمهام الموكلة إلى المؤسسة الأهلية للأدلاء، وكافة الأمور المنظمة للموسم في المدينة المنورة.

حيث وقع الاتفاقية وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة، الدكتور يوسف بن أحمد، حوالة بحضور وكيل الوزارة حسام أبو الرب وباقي أعضاء الوفد المكون من الوكيل المسشار محمود النيرب، والشيخ سليم الأشقر، وفضل قنيبي ومحمد سلامة، وإبراهيم جادو ووفد المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة.

كما جرى بحث وتقييم أداء البعثة الفلسطينية خلال الموسم الماضي والذي كان محل تقدير ومباركة من رئيس المؤسسة وطواقم العمل جميعها بالإضافة إلى بحث آليات العمل والإجراءات المنظمة للموسم القادم، خاصة فيما يتعلق باسكان الحجاج في الفنادق وآليات التعامل مع جوازات سفر الحجاج ومواعيد وصولهم ومغادرتهم، وكذلك الإجراءات المنظمة لوصول الحجاج إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وكذلك ترتيبات مغادرة حجاج الجو من أبناء المحافظات الجنوبية- قطاع غزة.

وجرى في اللقاء بحث بعض المواضيع والمستجدات التي تحصل في كل موسم، وكذلك آلية التعامل مع الحجاج الفرادى، الذين يصلون إلى المدينة المنورة بالسيارات والتيسير في موضوع التعامل مع جوازات السفر، ولحاقهم بالحافلات إلى مكة المكرمة.

وأكد الوزير ادعيس على الأهمية التي توليها بعثة الحج الفلسطينية لعمل المؤسسة الأهلية للأدلاء والتي تعود بمجملها بالخير والراحة والفائدة على الحجاج، خاصة أن زيارة المدينة المنورة وزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، هي أمر أساسي ومهم في رحلة الحج، والتي تحرص الوزارة على تسهيلها أمام الحجاج، سواء في الذهاب لحجاج المحافظات الشمالية، وفي العودة لحجاج المحافظات الجنوبية.

وتجدر الإشارة، إلى أن وفداً من وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ يوسف ادعيس، يتواجد في الأراضي السعودية؛ لإتمام توقيع إجراءات بروتوكول الحج لموسم 1440هـ، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع باقي المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.