شاهد: "دكتور فيش".. مقهي ترفيهي يُدخل العلاج بالأسماك إلى غزة

شاهد: "دكتور فيش".. مقهي ترفيهي يُدخل العلاج بالأسماك إلى غزة
خاص دنيا الوطن - محمد عوض
أن تجلس في مقهى على الطريقة الاعتيادية، ترتشف القهوة وتُدخلن "الأرجيلة" فهذا أمر طبيعي، إلا أن ذلك أصبح مختلفاً في قطاع غزة، بعد أن أعلن نادٍ ترفيهي عن افتتاح قسم خاص لعلاج الأقدام بالأسماك، هدفها استخراج الطاقة السلبية في الجسد، وفق القائم على النادي وسط مدينة غزة.

المدير الفني للنادي، محمد أبو غيث، أكد أن هدف هذه الزاوية التنوعية، وتقديم الخدمات المتعددة للمواطنين في غزة، ضمن ما يقدمه النادي للزبائن، حيث أنشأ قسماً خاصاً للعلاج بالأسماك، بطريقة القرص من الأسماك الخاصة.

وأوضح أبو غيث، لـ "دنيا الوطن"، أن الفكرة تقوم على أساس إخراجهم من الأوضاع النفسية التي يمر بها أهلنا في غزة، متابعاً: "قمنا باستيراد ما يقارب 2500 سمكة، من نوع (الجاراوفا) حيث استوردناها من تركيا، وتم توزيعها على 16 حوضاً".

ويقول أبو غيث: "المشروع هدفه إبعاد المواطنين عن ضغوطات الحياة، حيث يقوم هذا السمك بالتخلص من الطاقة السلبية في الجسم عن طريق الأقدام، والتخلص من الفضلات والفطريات، إضافة الى مساج وتدليك للجسم عن طريق نفس السمك، كما أننا خصصنا فترتين للنساء وللرجال".

وعن الصعوبات التي واجهت المشروع، يقول غيث: "رغم تواصلنا مع كافة الجهات من وزارة الصحة والبيئة والزراعة، الا أن الاحتلال أعاد السمك عبر معبر كرم أبو سالم أكثر من مرة، دون أسباب، ثم استطعنا التوصل من خلال وسطاء لإدخاله لغزة"

بدوره، قال المهندس محمد الاغا، مهندس المشروع، بأن هذا المشروع، يقدم خدمات جديدة لقطاع غزة، حيث إنهم استطاعوا إنجاز هذا المشروع من خلال الإمكانيات المتاحة، خاصة وأن الاحتلال يمنع الكثير من المواد أن تدخل غزة.

وأوضح الأغا، أن المشروع تطلب بحثاً موسعاً قبل البدء به، وكيف يمكن توفير المواد الخام اللازمة لصناعة الأحواض والتصريف، حيث اضطررنا إلى الاستعانة بمواد أخرى بسبب قلة الإمكانيات بغزة.

من جانبٍ آخر، قال أحد المواطنين الذين يضعون أقدامهم داخل حوض السمك: إن هذا المشروع الأول بغزة، يشكل له راحة نفسية كبيرة، ويشعر بالتغير النفسي، خاصة وأن هذه التجربة الأولى له في مثل هذه العلاجات.

 






التعليقات