عاجل

  • مجدلاني: المؤتمر الذي تحول إلى ورشة ومنها إلى جلسة كانت فاقدة للشرعية

  • مجدلاني: ورشة البحرين ولدت ميتة وهي خالية المضمون وهزيلة المحتوى

  • مجدلاني: نعتقد أن إضعاف السياسة الأمريكية تمهيد لإنهائها لأن هذه الإدارة لن تستمر للأبد

  • مجدلاني: نعتبر أن محاصرة الموقف الأمريكي والإسرائيلي وعزله عن المحيط الدولي من الوسائل الرئيسية

  • مجدلاني: السياسة الأمريكية معزولة لا توجد سوى إسرائيل وبعض الدول في المحيط الهادي

  • قاتل عائلة دوابشة يرفض الإدلاء بشهادته في المحاكمة

  • الشيخ: لم يحدث أي تقدم بأزمة المقاصة وأكدنا لكاحلون أمس على رفضنا مبدأ الخصم

المطران حنا: بعض العرب يتأمرون على الشعب الفلسطيني

المطران حنا: بعض العرب يتأمرون على الشعب الفلسطيني
المطران عطا الله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، إن العدوان المستمر والمتواصل على الشعب الفلسطيني، وتنفيذ سياسات الاغتيال وتدمير المنازل كما وغيرها من السياسات الاحتلالية، انما هدفها الأساسي هو الضغط على شعبنا الفلسطيني لكي يستسلم ويقبل بما يسمى صفقة القرن.

وأضاف المطران حنا، لدى استقباله اليوم وفدا من بلدة العيساوية المجاورة للقدس الشريف بأن الفلسطينيين مطالبون اليوم اكثر من أي وقت مضى بأن يكونوا موحدين في مواجهة المؤامرات الغير مسبوقة التي تستهدفنا كشعب وتستهدف قضيتنا وتستهدف مدينة القدس بشكل خاص.

وقال: مهما تخلى عنا بعض العرب وتآمر علينا البعض الاخر فستبقى القضية الفلسطينية هي قضية الاحرار من أبناء امتنا العربية كما انها قضية الاحرار في سائر ارجاء العالم.

وأوضح قائلًا: لن تكون هنالك صفقات على حساب حقوقنا وثوابتنا وانتماءنا لهذه الأرض المقدسة ولكن هذا يحتاج منا الى ان نكون جميعا على قدر كبير من الوعي والصدق والاستقامة والمسؤولية والتضامن والوحدة.

وتابع حنا: كثيرة هي المؤامرات التي تستهدفنا وتسعى للنيل من ارادتنا وعزيمتنا ومعنوياتنا ولكن مآل كل هذه المؤامرات الفشل والانهيار امام صلابة ووعي شعبنا الابي المناضل والمكافح من اجل الحرية.

وأضاف المطران، لا يجوز لاحد منا ان يشعر باليأس والإحباط امام ما نلاحظه ونشاهده من استهداف واضطهاد وظلم لأننا نعتقد بأنه في نهاية الطريق لا يمكن الا للحق ان ينتصر على الباطل ولا يضيع حق وراءه مطالب ، تمسكوا بانتماءكم لهذه الأرض وتشبثوا بهويتكم العربية الفلسطينية ودافعوا عن القدس وعن عدالة قضيتنا الوطنية، لذا نحن شعب موجود ومن ينكر وجودنا انما فقد البصر والبصيرة، نحن شعب موجود ومن يتجاهل وجودنا انما يعاني من غشاوة في عينيه ولا يرى الحقائق والوقائع كما هي.

التعليقات