وفد من النواب يلتقون وفد ايرلندي من حزب الشين فين

التقى عدد من اعضاء المجلس التشريعي اليوم الثلاثاء في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني رئيسة حزب الشين فين الايرلندية " ماري ماكدونالد " وثلاثة من أعضاء الحزب ( ديكلان كيرني وبات شيهان، وهم أعضاء في الجمعية الإقليمية الايرلندية، وسيريان كوين مدير مكتب حزب الشين فين).

وتركز الحديث في الاجتماع عن الوضع القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، المتمثل بانعدام وجود افق سياسي نتيجة لسياسات الاحتلال القائمة على الاحتلال والتهجير والاستيطان، ولعدم وجود إرادة لدى المجتمع الدولي لفرض حل على دولة الاحتلال.

كما تحدث نواب القدس عن ملف الابعاد وما تعرض له النواب من سحب هوياتهم واعتقالهم وابعادهم عن مدينة القدس الى الضفة الغربية.

كما أكد النواب على التمسك بالحقوق الفلسطينية، وحق شعبنا في الحرية والاستقلال، وتم التطرق للحديث عن اوضاع القدس وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وتركزت مداخلات الوفد واسئلته حول البحث عن فرصة لكسر الجمود القائم من أجل الحديث عن امكانية وجود حل يقوم على الاعتراف بالحقوق، واستعرض الوفد تجربة حزب "الشين فين" الايرلندي في مقاومة الظلم والاحتلال للوصول للحقوق المشروعة للشعب الإيرلندي، والتي يقاس عليها حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال من أجل تحقيق حلمه بالدولة والحرية والاستقلال.

وقد حضر اللقاء كلآ من النواب: ( الأستاذ محمود مصلح، والنائبان المبعدان عن القدس محمد طوطح ومحمد أبو طير، ود.أيمن دراغمة).