ألجوراند تعيّن بابلو آزار في منصب كبير الخبراء الاقتصاديين

ألجوراند تعيّن بابلو آزار في منصب كبير الخبراء الاقتصاديين
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت اليوم "ألجوراند"، وهي شركة تأسيسية متخصصة في مجال التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" والعملات المشفرة، أنها قامت بتعيين بابلو آزار لتولي منصب كبير الخبراء الاقتصاديين. ونظراً إلى تركيز "ألجوراند" على خلق قيمة مستدامة في اقتصاد لامركزي، سيتولى السيد آزار مسؤولية توجيه السياسات الاقتصادية في شركة "ألجوراند".

وفي أعقاب الإعلان عن تعيين السيد ستيف كوكينوس ودبليو. شون فورد في منصب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات على التوالي، يشكل تعيين السيد آزار في منصب كبير الخبراء الاقتصاديين تقدماً آخر بالنسبة للشركة فيما تواصل تطوير الفريق التنفيذي لديها. وسيجلب السيد آزار، الذي يحمل درجتي الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، خبرته الفريدة من نوعها في مجال تطبيق علوم الحاسوب والتشفير نحو إنشاء آليات أفضل للسوق. وإضافة إلى ذلك، سيكون مسؤولاً عن توسيع رؤية السياسة الاقتصادية لشركة "ألجوراند" وتعزيز الأدوات اللازمة للمطورين للاستفادة من منصة "ألجوراند".

وقال ستيف كوكينوس، الرئيس التنفيذي لشركة "ألجوراند" في هذا السياق: "في حين يزداد الزخم في مجال ترميز العملات، كذلك تزداد الحاجة إلى الإدارة الاقتصادية السليمة". وأضاف: "وبفضل ما يتمتع به من خلفية عميقة في مجال الاقتصاد وعلوم الحاسوب، سيضمن بابلو تمتع مجتمعنا بالسياسات والأدوات الاقتصادية اللازمة للشركات كي تستند إلى منصتنا التأسيسية".

وفي حين يساهم المستهلكون بدفع الاقتصاديات نحو واقع رقمي وشفاف لا حدود له على نحو متزايد، ينبغي على الشركات أن تتبنى التكنولوجيا التي تدعم اللامركزية لكي تتمكن من البقاء ذات أهمية استراتيجية وتشارك في الإمكانيات الاقتصادية لهذا العالم اللامركزي الجديد على حد سواء. وتشكّل "ألجوراند"، بصفتها منصة قابلة للتوسع وآمنة ولامركزية ورقمية تحل "المعضلة الثلاثية لتكنولوجيا التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘"، الأساس اللازم الذي يتيح للشركات القائمة بالفعل والمشاريع الجديدة العمل على نطاق عالمي في الاقتصاد الناشئ اللامركزي.

من جانبه، قال بابلو آزار، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى "ألجوراند" في معرض تعليقه على الأمر: "يتمثل هدف ’ألجوراند‘ الرئيسي في بناء تكنولوجيا التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘ تضيف قيمة حقيقية إلى الاقتصاد". وأردف قائلاً: "تتداخل بعض أنواع المشاكل البحثية التي تتناولها ’ألجوراند‘ مع الكثير من المجالات الفرعية لعلم الاقتصاد. ويتمحور تركيزي الأولي على مسائل أساسية مثل التخفيف من المخاطر التي يواجهها مستخدمونا والتعاون مع الشركاء في القطاع من أجل تصميم تطبيقات اقتصادية جديدة. وإنني أتطلع قدماً إلى أن أكون جزءاً من فريق من الأكاديميين والمهندسين وخبراء الأعمال البارزين".

تجدر الإشارة إلى أن بابلو ينضم إلى شركة "ألجوراند" بعد فترة 10 سنوات أمضاها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث عمل في مجال التشفير والاقتصاد الكلي، بما في ذلك تطوير الإثباتات التفاعلية العقلانية باستخدام مقاييس هندسة البرمجيات لفهم تعقيد الأنظمة المالية الأمريكية، وتطوير نماذج بشأن تشكيل سلاسل التوريد وتأثيرها على النمو الاقتصادي. وقد نُشرت أعماله في صحيفة بلومبيرغ، ومجلة "ذا أتلانتيك" و"يو إس نيوز آند وورد ريبورت". كما حصل على شهادة بكالوريوس في الرياضيّات التطبيقيّة من جامعة هارفارد، وشهادة دكتوراه في علوم الحاسوب من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2014، وسيحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2019.

التعليقات