الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تتطلع على جهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية

الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تتطلع على جهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية
رام الله - دنيا الوطن
اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على كافة أعمال وجهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وما تقدمه في مجال حماية البيئة وتنميتها ووضع المنهج الاستراتيجي للعمل البيئي المتكامل .

يأتي ذلك في سياق التحضير الحالي للجنة لمناقشة سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة وإعداد محاور المناقشة بعد الاطلاع على كافة الأعمال المنفذة من قبل الهيئة بهدف إدراجها في الجلسة المقبلة للمجلس والمخصصة لمناقشة الهيئة  .

استقبل اللجنة في مقر الهيئة هنا سيف السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومعاونيها من مدراء الادارات ورؤساء الاقسام وهم شمسه محمد الكتبي مدير إدارة الخدمات المساندة وفاطمة الزعابي مدير إدارة التنوع البيولوجي وعبدالعزيز السويدي مدير إدارة الاستدامة البحرية وإبراهيم بن مسعود مسؤول قسم التفتيش الخارجي ومها الجويعد مسؤول إداري .

فيما ضم وفد المجلس من لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية عائشة البيرق رئيسة اللجنة وعذراء الريامي مقررة اللجنة ومحمد بن نومه الكتبي ومحمد حمد المنصوري وعوض مصبح الكتبي ومن الأمانة العامة آمنه باصليب أمينة السر وإسلام الشيوي الاعلامي .

وفي بداية الاجتماع رحبت هنا سيف السويدي عاليا بحضور اللجنة إلى مقر الهيئة وأعربت عن اعتزازها بدور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وما يوليه من عناية واهتمام بكافة أعمال الدوائر الحكومية فضلا عن أرائه وتوصياته التي ترفع الأداء.

وأكدت في كلمتها أن الهيئة حريصة على التعاون مع المجلس الاستشاري لتعزيز دورها فيما تؤديه من دور حيوي في وضع  السياسات المناسبة للتوعية ودعم مبدأ التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية والحفاظ على الحياة الفطرية بمختلف أشكالها .

بدورها أكدت عائشة البيرق رئيس لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري على حرص المجلس من خلال خطته الاستراتيجية على التواصل مع كافة الجهات والدوائر الحكومية والاطلاع على أدوارها ودعمها لأهمية ما تؤديه من خدمات مشيرة إلى أهمية اهتمام اللجنة بأعمال هيئة البيئة والمحميات الطبيعية كونها تؤدي جهودا كبيرة تهدف لصالح الانسان والحيوان والنبات وتحفظ البيئة لنا وللأجيال المقبلة .

وقدمت السويدي عرضا موجزا عن كافة أعمال الهيئة وشاركها معاونوها للتعريف بالمراسيم والقرارات الصادرة وبالمحميات الطبيعية التي تشرف عليها الهيئة وبجهودها في مختلف المشاريع الحالية والمستقبلية وحرص الهيئة بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة على تحقيق الاستدامة في كافة المجالات والمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية والحفاظ على التنوع الحيوي في الامارة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بذلك .

بعدها تناول الأعضاء والعضوات طرح العديد من الاستفسارات وتلمس مختلف جهود الهيئة في كافة مجالاتها واختصاصاتها وأشارت السويدي خلال النقاش إلى أن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تتولى 32 اختصاصا بجانب إشرافها وإدارتها ل 10مراكز تتبع لها علاوة على إدارتها ل 13 محمية طبيعية ورعايتها ل 25 ألف حيوان في مختلف مراكزها .

وبعد نهاية الاجتماع قامت هنا سيف السويدي رئيسة الهيئة باصطحاب أعضاء وعضوات اللجنة من المجلس الاستشاري بزيارة إلى الحديقة الاسلامية وعرفتهم على ما فيها من نباتات مذكورة في القرآن الكريم وأطلعهم على العديد من المشاريع والجهات التي تتبع للهيئة بهدف مواصلة الارتقاء بجهودها في مجال حماية التنوع البيئي والبيولوجي في إمارة الشارقة .