مخاتير اريحا يؤكدون وقوفهم خلف الرئيس محمود عباس في معركته للدفاع عن الثوابت

مخاتير اريحا يؤكدون وقوفهم خلف الرئيس محمود عباس في معركته للدفاع عن الثوابت
رام الله - دنيا الوطن
جدد مخايتير ووجهاء محافظة اريحا والأغوار وقوفهم والتفافهم حول حنكة وقيادة الرئيس محمود عباس وموقفه الصلب في وجه كل الضغوطات والمؤامرات التي تستهدف الثوابت الفلسطينية.

جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقد اليوم الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بمقر محافظة اريحا والأغوار وسط مدينة اريحا بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ومحمد النجوم مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة وإسماعيل ابو جابر مدير السلم الاهلي بالمحافظة ومخاتير ووجهاء من مختلف مناطق المحافظة والأغوار الفلسطينية.

وشدد ابو العسل ان مواقف الرئيس الصلبة والثابتة في المحافل والمنابر الدولية ورفضه كل الضغوط الاقليمية والدولية فيما يتعلق بالحلول الجزئية او التصفوية وكذلك التحريض على القتل من قبل المستوطنين وبعض وزراء اليمين الاسرائيلي والضغوط الامريكية عليه. يستوجب منا جميعا تمتين جبهتنا الداخلية ووقوفنا صفا واحدا في معركة الثوابت الفلسطينية والمشروع الوطني.

وأشاد المحافظ ابو العسل بالدور الاجتماعي والإصلاحي الذي يقوم به مخاتير الوطن وأنهم جزء هام ومؤثر في المجتمع الفلسطيني منوها "ان العشيرة الاهم والأكبر هي فلسطين والتي يجب علينا حمايتها وتغليب عشيرة الوطن على اي رابطة اخرى.

وطالب المخاتير والوجهاء بتكامل الدور فيما يتعلق بمحاربة افة المخدرات ورفع اي غطاء عائلي او عشائري عن كل من يحاول ضرب اخلاقيات وسلوكيات المجتمع الفلسطيني فيما يتعلق بالمخدرات او السرقات وما يمس المجتمع الفلسطيني.

واكد في الوقت ذاته انه لا تهاون فيما يتعلق ببسط سيادة لقانون وملاحقة ومعاقبة كل من يحاول الاخلال بالسلم الاهلي او الاخلال في السلوك والقيم المجتمعية الفلسطينية. ووقف الاعتداءات على الاراضي الحكومية ومصادرة السيارات الغير قانوني, معربا عن امله بتعاون المخاتير والوجهاء ومؤسسات المجتمع المدني.