لقاء تعريفي عن مركز الأزهر الشبابي الصحي بجامعة الأزهر في غزة

لقاء تعريفي عن مركز الأزهر الشبابي الصحي بجامعة الأزهر في غزة
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة الأزهر- غزة، عدداً من ممثلي وطلبة الجامعة الإسلامية، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة الأقصى، وجامعة غزة، وجامعة فلسطين، وهدفت الزيارة لإطلاع وفود تلك الجامعات على نموذج مركز الأزهر الشبابي الصحي المنفذ بالجامعة، والذي يعتبر الأول من نوعه في قطاع غزة.

وتم افتتاح المركز قبل عدة أيام، بتمويل من التعاون الإيطالي وتنفيذ الإغاثة الطبية، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك بهدف تقديم خدمات تتعلق بصحة طلبة الجامعة.

عقد اللقاء في قاعة المرحوم هاني الشوا في المبنى الشرقي بحضور، الدكتور أسعد الجمل، مدير العيادة الطبية بالجامعة ومنسق المشروع أ. جميل شقورة، ومنسقة المشروع في الإغاثة الطبية الدكتورة سجى فتيحة، ولفيف من طلبة الجامعة والجامعات المحلية.

وخلال اللقاء، تم التعريف بمهام المركز والخدمات التي يقدمها لجمهور الطلبة من خلال الخدمات التوعوية والإرشادية والخدمات الصحة الإنجابية والجنسية والخدمات التحويلية والخدمات العلاجية والاستشارية، وخدمات العلاج الإرشادي والنفسي، كما تطرق اللقاء إلى آليات تطوير معايير تقديم الخدامات الصحية الصديقة للشباب، وتفعيل مشاركة الشباب في تبني حقوقهم في الوصول للخدامات الصحية.

وفي ختام اللقاء، جرى تنظيم زيارة ميدانية للمركز، والاطلاع على إمكانياته والخدمات التي يقدمها للطلبة.




التعليقات