الخليل: شركة رويال تستصيف جمعية ماستر شيف بلاد الشام في لقاء حواري

الخليل: شركة رويال تستصيف جمعية ماستر شيف بلاد الشام في لقاء حواري
رام الله - دنيا الوطن
استضافت شركة رويال التجارية الصناعية، جمعية ماستر شيف بلاد الشام، في لقاء حواري، للتعريف بماهيّة عمل الجمعية، ورؤيتها المستقبلية وأهدافها، وذلك في مقر الشركة في مدينة الخليل، وبحضور عدد من اصحاب المطاعم والطهاة في المدينة.

واستهل اللقاء بآيات من القرآن الكريم رتّلها جعفر النتشة، ومن ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، وتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء، ليلقي الحاج مازن الزغير مدير العلاقات العامة في شركة رويال، كلمة ترحيبية، دعا من خلالها، أصحاب المشاريع والمطاعم في مدينة الخليل، إلى الإستثمار بمحلات تجارية ولو كانت بسيطة، في البلدة القديمة من المدينة، لإنعاش الحركة الاقتصادية فيها، وحمايتها من التهويد الإستيطاني.

وبعد عرض فيلم قصير، إستعرض تاريخ وقطاعات شركة رويال، ألقى رئيس جمعية ماستر شيف، سامر أبو جمعة، كلمة أشار فيها إلى أهمية دور الجمعية، في الحفاظ على الطبق التقليدي الفلسطيني من التهويد، وتعريف الأجيال الناشئة به، مستعرضاً إنجازات الجمعية، رغم قصر عمرها، إذ تأسست منتصف العام الحالي، لكن إنجازاتها كانت كبيرة ومتعددة الأوجه والأشكال، كان من أبرزها تنظيم عدة مهرجانات في كل من رام الله وجنين والخليل، وهي تستعد الآن لتنظيم مهرجانها المركزي في نابلس، في العشرين من الشهر المقبل، ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

ولفت ابو جمعة، إلى أنجازات الجمعية على المستويين العربي والدولي، حيث شاركت في مهرجان الأيادي الذهبية في الجزائر والمهرجان الدولي للظهاة في تركيا، وحصدت عدة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وأوسمة ودروع تقديرية.

وقدم الشيف مجدي الجعبة، شرحاً مفصلاً عن طواقم الجمعية، لافتاً أنها تضم شيفات وطهاة يتمتعون بالخبرة الطويلة في إعداد الأطباق التقليدية، مبيناً سعي الجمعية لصناعة "شيف المستقبل" وإعداده للمشاركة في المحافل العربية والدولية، وصقل مهارات الشيفات والطهاة الجدد، من خلال الدورات المتخصصة في أطباق المطبخ الفلسطيني والعربي، علاوة على نشر ثقافة العمل المطبخي، وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة، حول هذا العمل، مبيناً أن الجمعية تؤمن بقدرة الشباب وضرورة تطوير أداءهم، في مجالات الفندقة، والطهي الحديث.

بدوره، اشاد رائد عطير مدير العلاقات العامة بالجمعية، بدور مدينة الخليل، في الحفاظ على تاريخ وهوية الأطباق الفلسطينية التاريخية والمتوارثة، بينما قدمت الشيف رنين الجعبة، شرحاً عن تجربتها مع الجمعية، وتناغمت مع عرض فيلم مصور عن مختلف الأنشطة المحلية، والمشاركة العربية والدولية لجمعية ماستر شيف.

وابدى الشيف يوسف مطاوع، إستعداد إدارة مطعم القدس لافتتاح فرع للمطعم في البلدة القديمة، في استجابة فورية لدعوة الحاج الزغير، لافتاً إلى أن جمعية ماستر شيف حصدت 14 ميدالية في مهرجان أزمير في تركيا، من بين 400 مشارك من مختلف دول العالم.

وقدم الطهاة ياسمين الجعبة، رندة الشلة، وعبد الشافي أبو حديد، نبذة عن مشاركتهم في كل من الجزائر وتركيا، وأكدوا في مداخلاتهم، أن الطهي لا يقل أهمية عن شتى مجالات الحياة.