الكتيبة الكورية تقيم حفل حفل تقليد الأوسمة في جنوب لبنان

رام الله - دنيا الوطن
قلّدَت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) الأوسمة لجميع أعضائها البالغ عددهم 331 في الفرقة الحادية والعشرين كجزء من مهمّتها لحفظ السلام في لبنان وكونها الوحدة الكورية العاملة لأطول فترة خارج الأراضي الكورية.

- حضر حفل تقليد الأوسمة، الذي كان برعاية قائد القطاع الغربي في اليونيفيل العميد ديوداتو ابانيارا، أكثر من 200 شخصاً بما في ذلك السفير الكوري في لبنان "ان حوان كيم"، وممثلين عن اليونيفيل والجيش اللبناني وشخصيات لبنانية مرموقة.

- وحفل تقليد الأوسمة هو مناسبة لتكريم وتهنئة جنود الأمم المتحدة الذين خدموا أكثر من 90 يوماً في مهمّة حفظ سلام. بالإضافة، يُعتبر الحفل الأهم من بين الاحتفالات التي تقيمها الأمم المتحدة لتكريم أعضائها العاملين لأجل السلام والاستقرار في المنطقة.   

 - لقد قلّدَت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل الأوسمة لأكثر من 7000 عنصراً من قواتها منذ عام 2007 حين كُلّفت العمل في لبنان وهي الوحدة الكورية العاملة باعتزاز وفخر لأطول فترة خارج الأراضي الكورية.

- تَقلّد عناصر الوحدة الحادية والعشرين في الكتيبة الكورية البالغ عددهم 95 عنصراً الذين عملوا في مهمّة حفظ سلام في الأمم المتحدة أكثر من مرّة الشارات بدل الأوسمة حيث تُظهر الشارة عدد المرّات التي خدم فيها الجندي في مهمّة لحفظ السلام.

- عبّر الرقيب جو هوان كيم التابع لفوج العمليات في الكتيبة الكورية والذي شارك سبع مرّات بمهام خارج بلاده ومنها أربع مرّات في لبنان (وتحديداً ضمن الفرقة الثانية والثالثة عشر والسابعة عشر) بقوله: "تذكّرني الشارة الرابعة على صدري بتجربتي الطويلة وتشعرني بالمسؤولية الكبيرة ونظراً لتجربتي في لبنان أشعر بضرورة بذل أقصى جهد لأكون قدوة لبقية الجيوش وفي طليعة مسار عمليات حفظ السلام."

- لقد مضى على وجود الكتيبة الكورية في جنوب لبنان أحد عشر عاماً قامت خلالها الكتيبة بعمليات ناجحة عديدة بما فيها 36000 دورية راجلة و38000 دورية سيارة بالإضافة الى العديد من النشاطات التي قام بها مكتب التعاون المدني-العسكري التابع للكتيبة من أجل خلق بيئة عمليات تسودها الالفة ومن جملة هذه النشاطات تقديم دروس تايكوندو لأكثر من 1200 متدرّباً وتقديم العلاج لأكثر من 107000 مريضاً ودروس اللغة الكورية لأكثر من 980 تلميذاً. فلا عجب بأن توصَف الكتيبة الكورية كأفضل وحدة حفظ سلام في اليونيفيل.

- وتقديراً منه لأهمّية الوسام الذي تمنحه الأمم المتحدة لجنودها، قال قائد الكتيبة الكورية العقيد غو سوك مو بالمناسبة: "سيبذل كل جنود الفرقة الحادية والعشرين في الكتيبة الكورية قصار جهدهم من أجل نشر السلام والاستقرار في لبنان بكل فخر ومسؤولية كممثّلين عسكريين لجمهورية كوريا وسوف يعملون كيَدّ واحدة من أجل إتمام المهمّة التزاماً منهم بشعار الكتيبة."   

- بعد أحد عشر عاماً على عملها الناجح في لبنان،

 تَعِد الكتيبة الكورية بالاستمرار بالعمل سوياً مع الأهالي من أجل ضمان السلام والاستقرار في لبنان ولاستحقاق مديح المجتمع المحلّي الذي يصف الكتيبة بأنها نعمة من السماء وجارة ونِعمَ الجار.   

التعليقات