تعرفي على الفساتين التي تناسب شكل جسمك

تعرفي على الفساتين التي تناسب شكل جسمك
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
كثيرا ما تحتار السيدات من أمرهن متى اردن شراء فساتين جديدة، فهنّ لا يدركن أيّ فستان يناسب شكل أجسامهنّ.

إذ يمكن تقسيم شكل اجسام السيدات إلى خمسة: المستطيل - الدائري - المثلث - المثلث المقلوب والساعة الرملية.

- الجسم المثلث أي ان المنطقة العلوية أنحف من السفلية: هذه السيدة عليها إظهار المنطقة النحيفة منها وتعريضها، ومحاولة إخفاء المنطقة الممتلئة أي السفلية. ومن هذا المنطلق تناسبها الفساتين الضيقة عند الكتفين والواسعة عند الأسفل، أو ما يسمى بفستان ساندريلا. كذلك، فإن ما يعرف بتصميم "السمكة" وهو الذي ياتي ضيقا في المنطقة السفلية يناسبها كثيرا، خصوصا إذا لم يكن عندها أوراك كبيرة.

- الجسم الدائري أو التفاحة: تكون المنطقة العلوية عند السيدة أعرض من المنطقة السفلية مع انعدام وجود رسمة للخصر. يناسبها الفستان الذي يضيف تحت الصدر مباشرة مخفيا تفاصيل الخصر وعدم التناسق بين المنطقتين العلوية والسفلية.

- جسم الساعة الرملية: وهو الجسم الأمثل حيث ان المنطقتين العلوية والسفلية تكونان متناسقتين، وهنا فإن كل الفساتين تليق به.

- الجسم المستطيل: وهنا تكون كل المناطق في الجسم متساوية، لذلك يحبّذ ارتداء فساتين الـA line التي تكون ضيّقة عند الأعلى ثمّ تضيق شيئا فشيئا نزولا، فتعطي شكل الـA.

- الجسم بشكل المثلث المقلوب: وهو الجسم الذي تكون فيه الكتفان عريضتان فيما بقية الجسم نحيفة، وهنا ينصح بارتداء فستان السندريلا، والـA line.

التعليقات