انطلاق اعمال الملتقى العربي للعلاقات العامة

انطلاق اعمال الملتقى العربي للعلاقات العامة
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت اليوم أعمال الملتقى العربي الأول للعلاقات العامة "دور العلاقات العامة في تعزيز التنمية المستدامة لدى الحكومات والمجتمع" توعية-مساندة" الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة خلال الفترة 17-19 ديسمبر 2018.

وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في عملية التنمية المستدامة ونشر الوعي بها في المجتمع وقالت إن التوعية والمساندة والمشاركة التي يركز عليها المؤتمر، تمثل ركائز أساسية لأي جهود تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، كما أن التوعية مسألة مهمة جدا في تحقيق جهود التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن هذه القيم والمفاهيم حاضرة بقوة في التجربة المصرية.

وأضافت أنه عندما بدأت مصر تجربتها في وضع رؤيتها للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" ، التي أطلقتها الحكومة في عام 2016 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت إن الحكومة على حرصت على المشاركة المجتمعية في صياغة رؤية التنمية المستدامة مثل الأكاديميين والمجتمع المدني وإعطاء أهمية خاصة للمشاركة للنساء والأطفال.

وأكدت أن الحكومة ترى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة مسئولية جماعية. 

وقالت إن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هي الجهة المعنية بتنسيق الجهود الجماعية لتحقيق التنمية المستدامة ويشمل ذلك التوعية بجهود التنمية المستدامة.

التعليقات