فتح تعقد مؤتمر الشهيدة "عائشة رابي" لإتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي بسلفيت

فتح تعقد مؤتمر الشهيدة "عائشة رابي" لإتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي بسلفيت
رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار على درب الشهداء نستمر بالعطاء، عُقد الأثنين مؤتمر  الشهيدة " عائشة رابي" لإتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي في قاعة المركز الجماهيري في مدينة سلفيت،  

جاء ذلك بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، ورئيسة إتحاد لجان المرأة فدوى البرغوثي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد، وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، والاخ رمزي حرب عن التعبئة والتنظيم، وقادة المؤسسة الأمنية، ورؤساء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زيبيدي، وحركة الشبيبة، والكادر النسوي الفتحاوي في محافظة سلفيت .  

وتحدث اللواء البلوي عن المراة الفلسطينية التي كانت وما زالت شريكا للرجل في كافة مراحل النضال الوطني، وفي بناء مؤسسات المجتمع الفلسطيني، مشيداً بدور المرأة الفلسطينية في كافة اماكن تواجدها في الوطن والشتات، وخص بالذكر الدور  المميز للمرأة في محافظة سلفيت، مستعرضاً التضحيات والانجازات التي حققتها المرأة الفلسطينية. لافتا الى انها قادرة على ان تكون شريكا مميزا للرجل في مختلف الميادين.

وفي كلمتها أكدت البرغوثي على أهمية دور المرأة الفلسطينية في النضال والريادة والقيادة وعلى أهمية دعمها وإسنادها وتوعيتها، واثنت على دور الأخوات في الإتحاد بإنجاح المؤتمر الأول لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي في سلفيت، وعلى دور المرأة بمشاركتها السياسية الداعمة، فهي تتحمل اعباء كل شي في سبيل انجاح وسير العملية السياسية  .

وأشاد عبد الستار عواد بجهود المرأة الفلسطينية الداعم للقضية الفلسطينية و دورها بالعمل المؤسساتي المنظم، مؤكداً اهمية دور المرأة ومكانتها في مجتمعنا،  مضيفاً  أن حركة فتح لن تنسى نضالات المرأة وتضحياتها وعملها الوطني على كافة الأصعدة من أجل التحرير وبناء الدولة، وان المرأة ستبقى كما كانت رائدة العمل الوطني وحاملة الرسالة التحررية حتى الدولة المنشوده، وحيا صمود ام ناصر حميد التي هدم  الاحتلال الاسرائيلي منزلها ولم ينالوا من عزيمتها وصبرها .

وفي وبدورها وجهت رئيسة اللجنة التحضيرية للجان المرأة للعمل الإجتماعي في محافظة سلفيت سمية البر تحية اجلال وتقدير لكل امهات الشهداء والاسرى في سجون الاحتلال ولماجدات الفتح صانعات المجد وامل المستقبل للحرية والاستقلال، وأستعرضت خطة عمل الإتحاد المركزية، مؤكدة أن الإتحاد يسعى الى بناء لجان عمل خاصة بالمرأة بكافة المواقع التنظيمية، لتعزيز دور المرأة الفتحاوية في الهيكل التنظيمي .

وتم اختيار رئيس المؤتمر ابتسام الرابي، ونائب الرئيس عائشة سعادة، والمقرر  صفية شاهين،  وقد فاز بالتزكية تسعة أعضاء للهيئة الإدارية للإتحاد في محافظة سلفيت .